+A
A-

داركليب يكسب النصر .. والمحرق يسقط بني جمرة

خطف داركليب فوزا ثمينًا على حساب النصر في انطلاق الجولة الأولى من مسابقة كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة ولحساب المجموعة الثانية عندما تغلب على “الأزرق” بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء أمس الثلاثاء على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية؛ ليكسب “العنيد” أول 3 نقاط ويقطع نصف المشوار نحو التأهل للدور نصف النهائي.

وأنهى داركليب الشوط الأول 26/24، والثاني 25/17 والثالث 25/20 بإدارة الحكم الأول علي مكي الشيخ والحكم الثاني خالد الشوملي.

وقدم النصر عرضا رائعًا في الشوط الأول، وكان المتقدم طوال اللقاء بفضل النجاعة الهجومية لمحمد جاسم تركي وعلي سلطان؛ ليتقدم 22/19 قبل أن يدخل العنيد مجددا في أجواء المواجهة ويقلص الفارق 23/22، ومن إرسال مباشر لعلي إبراهيم أدرك التعادل 23/23 لتصل النتيجة 24/24 ومن خطأ استقبال على النصر وضربة طائشة من سلطان خارج الملعب فاز داركليب 26/24.

وسقط النصر في الشوط الثاني بكل سهولة وبفارق كبير وسط تألق لحسن عباس ومحمد يعقوب في تخليص الكرات الهجومية مع تعدد اخطاء النصراوية في الاستقبال والهجوم لينتهي الشوط 25/17.

واستعاد النصر توازنه في الشوط الثالث وتمكن من التعادل عند النتيجة 17/17 رغم تأخره بفارق 4 نقاط تقريبا لكن خبرة العنيد حسمت اللقاء لصالحه بفضل تفوقه الهجومي وتنظيم حوائط الصد.

وفي المواجهة الثانية، حصد المحرق أول 3 نقاط في مسابقة “أغلى الكؤوس” بعدما حقق فوزا سهلا على بني جمرة بثلاثة أشواط نظيفة انتهت كالتالي (25/11، 25/9، 25/12) بإدارة طاقم الحكام الدولي المكون من الحكم الأول عبدالله حبيب والحكم الثاني جعفر ابراهيم.

وكسب المحرق المواجهة من دون صعوبة وبفارق كبير من النقاط على امتداد الأشواط الثلاثة كما أن المدرب الوطني محمد المرباطي قام بإجراء تغييرات فنية عدة وأتاح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين الذين قاموا بدورهم على أكمل وجه ومع ذلك فإنه اعتمد على التشكيلة الأساسية في الشوطين الثاني والثالث.

وعموما فإن المحرق أرهق منافسه بالإرسالات القوية التي أنهكت استقبال بني جمرة، الذي كان في أسوأ حالاته، الأمر الذي أصاب الفريق بشلل هجومي تام، إذ وقع الفريق فريسة لحوائط صد المحرق وارتكب لاعبوه أخطاء هجومية عدة باستثناء بعض الكرات الناجحة لحسين هرونة، فيما نجح لاعبو المحرق من المرور بسهولة من حوائط بني جمرة بعدما برز ضاحي والشوملي في الكرات السريعة مع بروز عبدالله النجدي والمحترف البورتوريكي جاكسون في الأطراف وتألف مجيد محمد كاظم بمركز (4).

وغاب فاضل عباس وصانع الألعاب محمود العافية عن الشوط الأول قبل أن يشركهما المدرب في باقي الأشواط اللاحقة، وكان التنويع الهجومي السمة البارزة للفريق المحرقاوي الذي تفنن في تخليص الكرات الهجومية من جميع المراكز بكل سهولة في ظل فارق المستوى والإمكانات ليفوز المحرق 3/0.