+A
A-

نزال سلاوي بين الذيب والبرتقالي

تكتمل مساء اليوم أضلاع المربع الذهبي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، حينما تقام المباراة الفاصلة بين فريقي الحالة والمحرق، عند الساعة السابعة مساءً، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، ضمن مرحلة التصفيات المؤهلة للدور نصف النهائي.

ولجأ الفريقان إلى المباراة الفاصلة؛ لتحديد الفريق المرافق مع المنامة والأهلي والرفاع، إثر تعادلهما بفوز لكل منهما في منافسات الدور في الجولتين الأولى والثانية، ليحتكم الفريقان إلى مباراة فاصلة حسب اللائحة التي أُصدرت لمسابقة الدوري العام.

وسيتأهل الفائز اليوم لمواجهة فريق الأهلي في الدور النصف نهائي الذي سيقام بنظام السلسلة من ثلاث لقاءات ممكنة، يتأهل الفائز من لقاءين إلى المباراة النهائية.

وكان فريقا المنامة متصدر الترتيب العام للدور التمهيدي للدوري ووصيفه الأهلي أول الواصلين إلى المربع الذهبي، فيما حجز الرفاع الضلع الثالث بعد أن تفوق على منافسه النويدرات بنتيجة اللقاءات في سلسلة مباريات تصفيات المربع الذهبي(2/0).

وتمكن فريق المحرق من العودة إلى دائرة المنافسة للحصول على بطاقة التأهل للمربع الذهبي بعد أن فاز على الحالة في الجولة الثانية بنتيجة (95/87)، بعد لقاء بسط فيه الفائز الأفضلية وكان الطرف المتحكم برتم المباراة.

وكان اللقاء الأول الذي جمع الفريقين في الجولة الأولى قد انتهى لصالح الحالة، الذي حوّل تأخره إلى فوز مثير بنتيجة (75/72)، بعد أن كان التقدم لصالح المحرق في الفترات الثلاث الأولى.

وسيقود تدريب الحالة في لقاء اليوم مساعد المدرب أحمد ميرزا، بسبب عقوبة الإيقاف على مدربه أحمد جان، إذ سيرمي البرتقالي بكامل أوراقه الأساسية بغية إنهاء اللقاء باكرًا، إذ يدرك أن منافسه سينتهج الطريقة الدفاعية معتمدًا على إغلاق المساحات أمام صانعي اللعب، مما يعني أنه سيطلب من لاعبيه التنويع في الهجوم.

ويعتمد الفريق على تواجد الأميركي لورن وودز تحت الحلق، إلى جانب حسين سلمان في صناعة اللعب، ومحمود حسن في الاختراقات وحسن قراشي في التصويب الثلاثي.

وفي الجانب الآخر، يعوّل فريق المحرق بقيادة مدربه الصربي تورمان على مجموعة بارزة من اللاعبين، يتقدمهم صانع ألعاب الفريق أحمد حسن الذي ساهم بشكل كبير في فوز فريقه باللقاء السابق، إلى جانب تواجد علي شكرالله ومحمد ناصر وبدر جاسم وعلي عباس، إضافة إلى الدور الكبير للمحترف الأميركي آرنيت الذي سيعول عليه الفريق كثيرًا اليوم.

المحرق إذا ما أراد التأهل إلى المربع الذهبي، فعليه أن يدخل اللقاء بهدوء تام وتركيز عالٍ إلى جانب عدم التسرع والتفريط في النقاط السهلة، فيما يتعيّن على الحالة مواصلة الأداء الدفاعي المحكم؛ لاحتواء مكامن الخطورة لمنافسه وتحسين بعض الجوانب الهجومية لديه.