+A
A-

جدل الشارة الصفراء

وضع بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، شرطا للتخلي عن وضع شارة الاحتجاج الصفراء، خلال المباريات المقبلة لفريقه.

وأكد جوارديولا أنه سيقوم بتلك الخطوة إذا تلقى طلبا من مسؤولي الدوري بالتخلي عنها، أو إذا تأثر أداء فريقه سلبا جراء ذلك.

واتهم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، جوارديولا بارتداء شارة صفراء خلال المباريات كطريقة للتعبير عن الاحتجاج على سجن سياسيين مؤيدين للاستقلال في مسقط رأسه إقليم كتالونيا الإسباني. وأفاد بيان للاتحاد أن مدرب برشلونة السابق، الذي ظهر مرتديا الشارة في مباريات فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكذلك في مباريات سيتي في مسابقة الكأس، لديه مهلة للرد على الاتهام حتى الخامس من مارس الجاري.

وأكد البيان أن الشارة تعتبر خرقا للوائح الاتحاد الإنجليزي الخاصة بالملابس والإعلانات.

وقال جوارديولا للصحافيين يوم الأربعاء “نعم.. بالطبع شؤون الفريق والنادي أهم من معتقداتي الشخصية”. وتابع “لا أعتقد أنه سيحدث لكن إن طلبوا مني ذلك فإنني سأتقبله، هم رؤسائي، لكن رأيي الشخصي ليس سياسي”.

وأضاف المدرب الإسباني “أنا لا أريد أن أسبب أي ضرر لفريقي أو للنادي الذي أنتمي إليه”.

وتوجه سيتي، الذي يتفوق بفارق 13 نقطة على أقرب من منافسيه، إلى استاد الإمارات لمواجهة آرسنال للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع مساء أمس الخميس.

وفاز سيتي بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية الأحد الماضي بعد أن هزم آرسنال 3/0، في المباراة النهائية وهو أول لقب للمدرب جوارديولا في إنجلترا.