+A
A-

باريس يعلن التحدي

أكد رئيس باريس سان جيرمان الفرنسي ناصر الخليفي، قدرة فريقه على تخطي عقبة ريال مدريد الإسباني، خلال مواجهة إياب دور الـ16 من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، من دون النجم المصاب نيمار دا سيلفا.

وقال الخليفي في تصريحات نقلتها صحيفة “ليكيب” الفرنسية إن “مواجهة ريال مدريد هي المباراة الأكثر أهمية لنا، سنحقق الفوز ونتأهل إلى الدور القادم حتى دون نيمار”.

وأضاف “الجميع يشعر بالحزن بسبب إصابة نيمار، الخيار الأفضل بالنسبة لنا هو إجراء العملية الجراحية، لقد اتخذنا القرار سويًا”.

وتابع رئيس النادي الباريسي “منذ اليوم الأول لإصابته اتخذنا قرارًا بالانتظار لثلاثة أيام؛ للوقوف على نوع الإصابة، وبعدها قررنا نحن وطبيب منتخب البرازيل إجرائه العملية الجراحية، جميع الأطراف وافقت على ذلك”.

وأكمل “تصريحات والد نيمار بشأن الإصابة لم تزعجني، أود أن أشكره لأنه أراد أن يبقى معنا حتى مباراة ريال مدريد المقبلة، لقد قال لي أريد أن أكون معكم هنا، نحن عائلة واحدة”.

وكان باريس سان جيرمان قد خسر مباراة الذهاب أمام الريال بثلاثة أهداف لهدف واحد، على ملعب سانتياجو برنابيو؛ ليتأجل الحسم لموقعة الإياب التي ستقام يوم الثلاثاء 6 مارس المقبل بحديقة الأمراء.

وقال النجم الشاب بريسنيل كيمبيمبي في تصريحات لصحيفة لوباريسيان الفرنسية “أعتقد أن هزيمتنا في مباراة الذهاب لم تكن بسبب غياب الفاعلية، أو لأننا كنا الأسوأ، ولكن بسبب افتقادنا لخبرة التعامل مع مثل هذه المباريات الكبيرة”. وأضاف “غياب نيمار في الإياب؟ أنا مندهش من الحديث الدائم عن نيمار، نيمار هنا.. ونيمار هناك، وكأنه هو فقط من يمثل سان جيرمان، نحن لدينا فريق كبير جدا، ومجموعة رائعة”. واستدرك “نيمار بالتأكيد لاعب كبير ومهم لنا، ولكن غيابه هو أمر واقع، والمدرب إيمري سيكون متاحا أمامه خيارات أخرى لتعويضه”. واختتم “سنحاول تقديم أفضل ما لدينا، والتأهل لربع النهائي؛ من أجل إسعاد نيمار، ولكن في المقام الأول من أجل الفريق والجماهير”. وكان سان جيرمان خسر ذهابا أمام الفريق الملكي على ملعب سانتياجو برنابيو بهدف لثلاثية.