+A
A-

الحد يتخطى النجمة ويقرب المحرق من لقب دوري NBB

خطف الحد فوزا ثمينا ومهما في دوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، بعد أن تخطى النجمة وصيف الدوري وبطل كأس الملك بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الطرفين، أمس، على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن افتتاح الجولة 14 من المسابقة.

وجاء هدف الحد الوحيد عبر اللاعب عبدالوهاب المالود في الدقيقة (43).

ويعتبر الفوز مهما لـ”التسونامي”، والذي ابتعد قليلا عن منطقة الخطر واصلا للنقطة (15)، فيما تجمد رصيد النجمة عند النقطة (27) عند مركز الوصافة، مقربا بهذه النتيجة فريق المحرق من التتويج بلقب الدوري والذي يملك حاليا 35 نقطة وتبقت له 5 مباريات، إذ بات بحاجة لـ 4 نقاط لضمان اللقب.

الشوط الأول

جاءت الحصة الأولى من اللقاء هادئة في أغلب المجريات، وغلب الطابع السلبي على الأداء، خصوصا في ناحية الفرص المحققة للتهديف.

وانتظر الجميع حتى الدقيقة (20) التي أعلنت عن أولى الفرص، وذلك بعد أن لعب محترف الحد دايو كرة أمامية لزميله أحمد الختال، حيث سدد الختال كرة يسارية أبعدها الحارس النجماوي سيد شبر علوي ببراعة. ورد النجمة سريعا، بعد أن بذل هداف الدوري المحترف أوتشي مجهودا فرديا هيأ من خلالها الكرة على طبق من ذهب لزميله علي مدن، إلا أن كرة الأخير اليسارية جاءت في أحضان الحارس عباس أحمد الذي كان في الموعد والمكان المناسبين لحماية مرماه من هدف محقق (24).

وأجرى مدرب النجمة علي عاشور تبديلا مبكرا بدخول محمود عصام مكان عبدالعزيز خالد (39).

وظن الجميع أن الشوط يتجه للنهاية بالتعادل السلبي، إلا أن الحد كانت له كلمة أخرى، بعدما لعب عيسى غالب كرة عرضية ناحية اليسار تابعها عبدالوهاب المالود برأسه مباشرة ناحية المرمى، إذ أخطأ الحارس سيد شبر علوي في تقديره لإمساك الكرة قبل أن تعانق الشباك معلنة تقدم الحد (43).

الشوط الثاني

وفي الحصة الثانية، حاول محترف النجمة محمد فارس التعديل لفريقه، إلا أن كرته اليسارية غير مجراها الدفاع الحداوي لخارج الملعب مبعدا خطورتها (42).

ودخل النجماوي محمد عبدالكريم مكان زميله سالم عادل (68)، قبل أن يرمي النجمة بكامل ثقله عبر استنفاد تبديلاته بدخول عبدالله جناحي مكان عبدالرحمن يوسف وصولا للدقيقة (76).

وكاد عبدالوهاب المالود أن يخطف هدف مضاعفة النتيجة لفريقه، بعد أن لعب حمد فيصل الشيخ كرة عرضية تابعها المالود برأسه، إلا أنها اعتلت المرمى قليلا (77). واعتلت كرة رأسية للبديل جناحي مرمى الحارس عباس أحمد (88).

وأهدر محمد عبدالكريم فرصة التعادل للنجمة (90+3)؛ لتنتهي المباراة حداوية.

 

أدار اللقاء طاقم تحكيم

مار محفوظ، وعاونه عبدالله صالح وفيصل علوي، والحكم الرابع محمد بونفور.