+A
A-

الشاعر وبوحسن وبوهندي... هدنة جديدة

صوت مجلس النواب وبالأغلبية في جلسته أمس ضد طلب وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة برفع الحصانة عن النائب أنس بوهندي.

وأعلن كل من النائب خالد الشاعر والنائب جمال بو حسن عن تنازلهما عن الشكوى المرفوعة من جانبهما ضد بوهندي، مؤكدين أنهما سيبادران لسحب دعواهما من النيابة كبادرة حسن نية، ودعوَا المجلس للتصويت ضد رفع الحصانة عن بو هندي.

وقبل التصويت أكد النائب ماجد الماجد أن اللجنة التشريعية تعمل تحت منظورة إدارية، وأن النصاب حال دون اتخاذ قرار في طلب وزير العدل. وذكر النائب أنس بو هندي أن الكلام الذي تم تداوله في وسائل التواصل عار من الصحة، قائلا “لا أرضى أن تمس القيادة أو رئيس المجلس أو الموظفات في المجلس أو يساء إليهن، وأن الأمر كيدي منذ البداية”.

من جهته، تحدث النائب عباس الماضي عن عدم رفضه لرفع الحصانة، قائلا “لن أتعامل بعاطفة في هذا الموضوع، ولن أرفض رفع الحصانة عن أي نائب والقضاء نزيه، وليس هناك مشكلة في رفع الحصانة.

أما النائب عبد المجيد العصفور، فاعتبر ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي إساءة تتجاوز المجلس والسلطة التشريعية لتصل إلى رموز الوطن، داعيا بو هندي لقبول رفع الحصانة لتبيان الحقائق وحتى يبرئ ساحته.

وطالب النائب عبدالرحمن بو علي من النيابة العامة تبيان الحقائق أمام الجميع، معتبرا التغريدات التي تم تداولها إساءة لكل الشعب البحريني.

وأشار النائب الأول للرئاسة علي العرادي إلى أنه حفظا لحق الجميع يجب أن تقوم النيابة بالتحقيق في الإساءة.