+A
A-

حميد: مدارس تمتلئ بالأجانب ولا للتجميل الإعلامي

وصف النائب عادل حميد آلية توظيف المعلمين في وزارة التربية والتعليم بالمثيرة للشبهات، وقال إن سياسة التكتم وعدم الشفافية في الإعلان عن أرقام التوظيف تثير علامات الشبهة في ملف التوظيف وإقصاء البحرينيين.

وتابع “هناك من لديهم عقدة في توظيف البحريني في سلك التعليم وهذه حقيقة لا يمكن أخفاؤها، المدارس تمتلئ بالأجانب، أما سياسة التجميل الإعلامي، فلا تقنع أحدا في البحرين، وستؤدي إلى مزيد من التدهور في مخرجات التعليم. وتابع “هل من المعقول ألا تملك الوزارة عدد الموظفين الأجانب خلال الثلاث سنوات، ويكتفي الوزير بان نسبة الذكور الأجانب من 9 % إلى 12 %، وأن نسبة الأجانب من الإناث 3 %.

من جهته، أكد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي الأولوية في التوظيف للبحرينيين، وأن دور الوزارة البحث عن الموظف المميز، وهي ليست جهة توظيف، وأنه لا يوجد إقصاء للبحرينيين في التوظيف في الوزارة.

وتابع: نعطي الأولية في التوظيف لكلية المعلمين التي تسند العملية التعليمية، وتم توظيف 1750 من خريجيها، وهم بحرينيون، ونحن نلتزم بالبحث عن البحريني المؤهل.

وأضاف “نعلن في الصحف المحلية عن الشواغر بتخصصاتها، وليس لدينا أي شيء نخفيه، ومسؤوليتنا ألا أترك فصلا من دون معلم، وكل عنصر بحريني مؤهل يشرفني أن يكون في الوزارة.