+A
A-

294 مشاركًا في اليوم الرياضي بفعاليتي الأوتوكروس والكارتنغ

أكد رئيس الاتحاد البحريني للسيارات رئيس لجنة الكارتنغ الدولية CIK الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة أن المشاركة الواسعة التي شهدها يوم البحرين الرياضي في فعاليتي الأوتوكروس والكارتنغ تؤكد الاهتمام الشبابي بهذا اليوم الرياضة الوطني.

وكشف عبدالله بن عيسى أن عدد المشاركين في الأوتوكروس بلغ 48 متسابقا وفي الكارتنغ 246 متسابقًا، وبلغ عدد الإناث منهم 68 والذكور 178، مشيرًا إلى أن هذه المشاركة غير المسبوقة دليل واضح على نجاح مبادرة الاتحاد وتحقيق أهدافه المنشودة. وأكد الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة أن الاتحاد فخور بالمشاركة في هذه الفعالية الرياضية الوطنية التي تجمع كافة أطياف المجتمع البحريني وأن يكون شريكًا أساسيًّا فيها، وحرص أن يقدم قصارى جهده من أجل المساهمة في تحقيق تطلعات اللجنة الأولمبية البحرينية وتوجهاتها من إقامة هذا اليوم الرياضي. وأوضح رئيس الاتحاد أن المشاركة في هذا الحدث الوطني المهم يعزّز مفهوم الرياضة المجتمعية وجعلها أسلوب حياة، بما يسهم في تعزيز الصحة العامة في المجتمع وبناء المواطن الصالح عقليًّا وبدنيًّا وذهنيًّا وإتاحة الفرصة للشباب والناشئة للتعرف على رياضة السيارات كهدف أساسي.

وأقيم مهرجان الكارتنغ بدءًا من الساعة 10 صباحًا وحتى 4 مساءً، وحظيت بالمشاركة الواسعة من مختلف الأعمار، كما أقيم سباق الأوتوكروس بدءًا من الساعة 3 عصرًا وحتى 8 مساء، ولن تكون المشاركة مقتصرة على المتسابقين وأصحاب الرخص فقد حرص الاتحاد بأن تكون المشاركة مفتوحة لكل من يرغب بسيارته الخاصة، على أن تكون صالحة من ناحية شروط الأمن والسلامة المتعارف عليها.

ووجّه رئيس الاتحاد شكره وامتنانه الجزيلين لحلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط لدعم هذه المبادرة ومشاركة اتحاد السيارات في يوم البحرين الرياضية.