+A
A-

لقاءان في افتتاح الجولة الأخيرة من تمهيدي اليد

تفتتح اليوم (الثلاثاء) منافسات الجولة الحادية عشرة للدور التمهيدي لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد بإقامة مباراتين، يلتقي في الأولى البحرين مع أم الحصم في تمام الساعة 6 مساءً، ويعقبها لقاء يجمع الاتفاق والتضامن عند الساعة 7.30 وذلك على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وتستكمل منافسات الجولة غداً (الأربعاء) بلقاءي توبلي وسماهيج والدير والشباب، على أن يكون “الديربي” الذي يجمع الأهلي والنجمة هي مسك الختام للجولة يوم الخميس.

في المباراة الأولى لهذا اليوم، يتطلع البحرين لأن ينهي مشواره بالدور التمهيدي بانتصاره الثالث الذي يُحسن صورته ومركزه في جدول الترتيب، والأمر نفسه لأم الحصم الذي ابتعد كثيراً عن مستوياته الفنية وسقط في دائرة النتائج السلبية التي أبعدته عن ترشيحات المنافسة. البحرين يمتلك 14 نقطة من انتصارين وتعادل و6 هزائم فيما أم الحصم له 15 نقطة من 3 انتصارات و6 خسائر. لقاء اليوم لن يكون سهلاً لكلاهما في ظل التكافؤ الفني بينهما، ما يعني أن نقاط الفوز لن تتحقق إلا بجهد جهيد من قِبل سواعد الفريق الذي يقدم نفسه بصورة إيجابية.

أما اللقاء الثاني الذي يجمع الاتفاق والتضامن، ورغم الفارق الشاسع بينهما بسلم الترتيب، إلا أن المعطيات تشير لرؤية لقاء مثير وقوي؛ بسبب وجود الإمكانات الجيدة في صفوف الطرفين. الاتفاق يحتل المركز السادس برصيد 18 نقطة، والتضامن له 11 نقطة في المركز الأخير، الأخير يُمني النفس بتحقيق الفوز الثاني له، والاتفاق يسعى لإنهاء مشواره بعد فقدانه فرصة التأهل للمربع بفوز معنوي.

تعديل وتأجيل

أجرت لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة اليد تعديلاً وتأجيلا على مباريات الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي، إذ تم تأجيل اللقاء المهم والمصيري بين الدير والشباب إلى يوم غدٍ الاربعاء بدلاً من اليوم، وتأجيل آخر يكمن في لقاء “الديربي” بين الأهلي والنجمة حتى يوم الخميس.