+A
A-

فوشان الصينية تحتضن آسيوية “الناشئين” للسلة

أقر الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” خلال اجتماعه الأخير، موعد ومكان إقامة البطولة الآسيوية للناشئين تحت 16 عامًا.

واعتمد الاتحاد الدولي مدينة فوشان بمحافظة كونغدنغ جنوب الصين مكانًا لإقامة منافسات البطولة، بدلا من مدينة دالانغ الصينية.

وأجرى الـ”فيبا” تعديلا على موعد المنافسات لتقام من 2 إلى 8 أبريل المقبل، بدلا من موعدها السابق المقرر من 26 مارس إلى 1 أبريل المقبلين.

وتكمن أهمية البطولة التي تضم 16 منتخبا آسيويًا كونها مؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة السلة تحت 17 سنة العام 2018، إذ ستحجز المنتخبات الأربعة التي ستتأهل للدور نصف النهائي من البطولة، تذاكرهم للمشهد العالمي الذي سيقام بمدينتي روزاريو وسانتا في بالأرجنتين من 30 يونيو إلى 8 يوليو المقبلين.

وكان 16 منتخبا آسيويا قد حجزوا مقاعدهم للمنافسة في البطولة، وهم: الصين (المستضيف)، كوريا (بطل النسخة الماضية)، هونج كونج، استراليا، الصين تايبيه، الهند، إيران، اليابان، وكازاخستان، لبنان، ماكاو، ماليزيا، نيوزيلندا، الفلبين، السعودية، إلى جانب منتخبنا الوطني “بطل كأس الخليج للناشئين”.

وجاء تأهل منتخبنا للبطولة الآسيوية للناشئين بعد أن توّج بجدارة بلقب البطولة الخليجية الـ15 التي أقيمت بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية العام 2016 الماضي.

وكان منتخبنا الوطني للشباب قد تأهل أيضًا لمنافسات كأس آسيا تحت 18 عامًا المؤهلة لكأس العالم تحت 19 عامًا، والتي ستقام منافساتها بالعاصمة التايلندية بانكوك، خلال شهر أغسطس المقبل، بعد أن حقق الأحمر لقب كأس الخليج بجدارة واستحقاق متفوقًا على جميع المنتخبات الخليجية.

ويأتي تواجد منتخباتنا الوطنية في المنافسات القارية، تأكيدًا على المكانة الرائدة التي تحظى بها لعبة كرة السلة البحرينية على المستوى القاري والدولي، ورفع علم مملكة البحرين عاليا في شتى المحافل القارية والعالمية، وتأكيدًا على مكانتها وقدراتها وما تمتلكه من امكانات وكفاءات عالية، والتي جاءت تتويجا للجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد البحريني برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، ضمن سياسة الاتحاد للعمل على الاهتمام بمنتخبات الفئات السنية من خلال برامج سنوية معتمدة لهم للمشاركات المحلية والخارجية والمعسكرات التدريبية التي يقيمها، في إطار حرص الاتحاد على تهيئة جميع المنتخبات بالصورة المثلى، وتوفير كافة المستلزمات والمتطلبات، وتذليل العقبات والصعوبات التي تعترض مسيرة المنتخبات.