+A
A-

في عام الذهب... الرعود يحقق الذهب

تحت رعاية عاهل البلاد صاحب الجلاله الملك حمد بن عيسى آل خليفة، توج ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الفارس سالم حمد الكتبي من إسطبل الرعود بلقب كأس جلالة الملك للقدرة لمسافة 120 كيلومترا بمشاركة نخبة من فرسان الفريق الملكي والإسطبلات المحلية وفرسان دولة الإمارات العربية المتحدة. وأنهى الفارس الكتبي مع الجواد رزام جميع مراحل السباق بزمن 4.07.50 ساعة، وبمعدل سرعة 29 كيلومترا في الساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس الإماراتي راشد البلوشي مع الجواد إل مانسو من إسطبل جميرا، منهيا السباق بزمن 4.08.31 ساعة وبمعدل سرعة 28 كيلومترا في الساعة وفي المركز الثالث الفارس الإماراتي عبدالله غانم المري مع الجواد توم جونس من إسطبلات F3 بزمن 4.08.45 ساعة وبمعدل سرعة 28 كيلومترا في الساعة.

وعلى مستوى فئة الناشئين أحرز المركز الأول الفارس الإماراتي عبدالله علي المري مع الجواد فالينور بارك غادراس من إسطبلات F3 بمجموع زمن 4.40.10 ساعة، وبمعدل سرعة 25 كيلومترا في الساعة، وجاءت في المركز الثاني الفارسة البحرينية دانه عبدالرحمن السيد مع الجواد ديبوليت من إسطبل عبدالعزيز بزمن 4.44.50 ساعة، وبمعدل سرعة 25 كيلومترا، وفي المركز الثالث جاء الفارس الإماراتي راشد أحمد المري مع الجواد فيكتوتوب من إسطبلات جميرا، منهيا مراجل السباق بزمن 4.47.55 ساعة وبمعدل سرعة 25 كيلومترا في الساعة.

وعلى مستوى سباق مسافة 80 كيلومترا أحرز المركز الأول الفارس محمد صلاح من إسطبل الشوامخ، المركز الثاني خليفة جمال من إسطبل الفرسان، والمركز الثالث الفارس خليفة سالم سبت من إسطبل الفرسان.

الجميع فائز وشكرًا لفرسان الإمارات

أعرب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن شكره وتقديره لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على رعايته الكريمة لسباق القدرة، مؤكدا أن هذه الرعاية السامية شكلت حافزا كبيرا أمام جميع الفرسان؛ من أجل تقديم أفضل مستوياتهم والظهور بشكل مشرف في أقوى سباقات الموسم للقدرة، مؤكدا أن رعاية جلالة الملك تأتي استمراراً للدعم الكبير واللامحدود الذي يقدمه الفارس الأول لرياضة القدرة في المملكة، والتي حقق أبطالها العديد من الإنجازات المشرفة على مختلف الأصعدة.

وأهدى سموه إنجاز إسطبل الرعود لمقام عاهل البلاد جلالة الملك، مؤكدا أن في عهد جلالته تحققت العديد من الإنجازات البحرينية، والتي مازالت تتحقق بفضل الدعم الكبير والاهتمام المتواصل من لدن جلالته للرياضة البحرينية عموما، ورياضة القدرة خصوصا.

كما أعرب سموه عن ترحيبه بضيف البلاد الكبير صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية التحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بمناسبة زيارتهما المملكة لمتابعة كأس جلالة الملك للقدرة.

وقد أعرب سموه عن ارتياحه للمستوى الفني الذي ظهر عليه سباق كأس جلالة الملك للقدرة للعموم والناشئين لمسافة 120 كلم، مشيرا أن نجاح السباق جاء بفضل المستويات الكبيرة التي قدمها الفرسان المشاركون في السباق وبعد الأداء الفني الكبير الذي قدمه جميع فرسان الإسطبلات المشاركة في سباقي العموم والناشئين في جميع المراحل.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمشاركة فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة في السباق والمستويات المتميزة التي ظهر عليها الأمر الذي أعطى السباق إضافة فنية، مشيدا في الوقت ذاته بالمشاركة الواسعة من جانب جميع الإسطبلات في سباق كأس جلالة الملك وحرصهم للمنافسة على لقب السباق الأغلى.

وقد هنأ سموه الفرسان الفائزين بالمراكز الأولى، مشيدا بعطاء الفرسان كافة في مراحل السباق.

واثنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بدور الشركة الراعية مجموعة جي إف إتش المالية (GFH) ومساهمتها في نجاح السباق وتميزه، مؤكدا سموه بأن دعم المجموعة من أهم الأسباب التي تساعد على تطوير الرياضة في البحرين بمختلف أنواعها، حيث ساهمت الشركات الداعمة للبطولة في دعم السباق ما أدى إلى نجاحه وظهوره بالصورة المشرفة.

تشريف جلالة الملك وسام لكل الفرسان

أعرب رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عن سعادته البالغة للنجاح الكبير والتميز الذي شهده سباق كأس جلالة الملك للقدرة الذي اختتمت فعالياته بقرية البحرين الدولية للقدرة.

وقال سمو الشيخ فيصل بن راشد بأن نجاح سباق كأس جلالة الملك وظهوره بالمستوى المتميز يؤكد العمل الكبير والجبار الذي بذله الجميع في سبيل إنجاح السباق وإظهاره بالمستوى الذي يليق به ويليق بالاسم الغالي الذي تحمله البطولة.

وأشاد سموه بتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرئيس الفخري للاتحاد بالاستعداد المبكر لهذا السباق وحشد الجهود كافة؛ من أجل إنجاح البطولة التي تقام تحت رعاية سامية من جلالة الملك، حيث أثمرت هذه التوجيهات هذا النجاح الكبير لأغلى الكؤوس.

وأعرب سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عن خالص شكره وتقديره لجلالة الملك على دعمه الكبير والمتواصل للقدرة البحرينية، مؤكدا سموه بأن تشريف جلالة الملك للسباق وحرص جلالته على متابعة السباق هو وسام ودعم لكل الفرسان والمشاركين والقائمين على سباقات القدرة المحلية، مؤكدا في الوقت ذاته بأن رياضة القدرة لم تكن لتصل إلى ما وصلت إليه لو لا الدعم الكبير والمتواصل من لدن جلالته لرياضة القدرة، حيث تجلى هذا الدعم في حرص جلالته على حضور ومتابعة عدد من سباقات المواسم الماضية، إذ كان تشريف جلالته يرفع من الروح المعنوية لدى الجميع وجعلهم يبذلون كل ما في وسعهم؛ من أجل تطوير اللعبة التي تحظى باهتمام شخصي من جلالة الملك.

وعن قراءة سموه الفنية للسباق، قال سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بأن السباق جاء قويا ومثيرا في جميع مراحله، وخصوصا في المرحلة الخامسة التي اختلطت فيها أوراق المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى، حيث بلغت الإثارة ذروتها في هذه المرحلة من السباق، وأضاف سموه: “شاهدنا إستراتيجيات مختلفة خلال السباق، وهذا يدل على الاستعداد الجيد والكبير للإسطبلات لهذا السباق القوي والمهم، كما أثرت الإستراتيجيات والخطط المختلفة السباق، حيث نوعت من المنافسة خلال المراحل وتنوعت السرعات ما كان له الأثر الكبير في ظهور السباق بمستوى فني مرتفع”.