+A
A-

4 وديات تجهز أحمر السلة للتصفيات الآسيوية

يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة تدريباته الجادة في معسكره التركي الذي دخله الأحمر يوم الإثنين الماضي؛ استعدادًا لخوض الدورة المجمعة الأولى لمنافسات تصفيات المنتخبات الخليجية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للرجال 2021 “ب” التي ستحتضنها مملكة البحرين في الفترة من 23 حتى 26 فبراير الجاري.

وجاء اختيار الجمهورية التركية على اعتبارها الأنسب من ناحية تجهيزات ومتطلبات المنتخب التي تأتي في طليعتها توافر التغذية المناسبة للاعبين وتوافر صالات التدريب القريبة من محل الإقامة، إلى جانب تواجد الفرق القوية لإقامة المباريات الودية.

وكانت بعثة منتخبنا قد غادرت المنامة صباح يوم الإثنين الماضي متوجهة إلى تركيا للدخول في المعسكر الخارجي الذي يستمر لمدة 8 أيام.

وتضم بعثة الأحمر مدير المنتخب غسان قاروني، الإداري موسى جعفر، والجهاز الفني المكون من المدرب سلمان رمضان، المساعد الأول حسين قاهري، المساعد الثاني حسن مكي، واختصاصي العلاج الطبيعي الصربي ماركو، إلى جانب 12 لاعبًا وهم: حسين شاكر، صباح حسين، أحمد عبدالعزيز، أحمد نجف، محمد أمير، أحمد حسن، بدر عبدالله، ميثم جميل، محمد كويد، علي شكرالله، محمد ناصر وحسن نوروز.

4 وديات

وسيخوض منتخبنا هناك 4 مباريات مع فرق المقدمة في الدوري التركي يسعى من خلالها المدرب إلى ترجمة تنفيذ النظام الخططي الذي تم وضعه مسبقًا خلال التدريبات المحلية، وصولاً إلى التكتيك المثالي لمواجهة المنتخبات الخليجية.

وسيشكل المعسكر الخارجي فرصة جيدة ومثالية للإعداد بشكل مناسب للتصفيات، والوصول إلى الجهوزية المطلوبة للاستحقاق الآسيوي، خاصة مع المباريات الودية التي سيخوضها منتخبنا على هامش المعسكر، إذ سيركز الأحمر في هذا المعسكر على الجوانب التكتيكية وضبط إيقاعها بدقة.

وخسر منتخبنا لقاءه التحضيري الأول أمام فريق باكيركوي التركي، بنتيجة 79 مقابل 65. وظهر جميع لاعبي الأحمر بحالة فنية وبدنية مرتفعة ووضح عليهم الإصرار لتقديم أفضل المستويات في الفترة المقبلة، حتى يتمسك الفريق بفرصة التأهل إلى كأس آسيا وسط المنافسة الشرسة التي ستشهدها الدورتين المجمعتين التي تضم إلى جانب منتخبنا الوطني، منتخبات السعودية، الإمارات وعمان.

دعم سمو الشيخ          عيسى بن علي

ويحظى منتخبنا الوطني بدعم واهتمام مباشرين من رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، إذ يبذل سموه جهودًا مضنية للوقوف على جهوزية منتخبنا عبر تذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي تعترض مسيرة إعداد الأحمر، وتهيئة المنتخب بصورة مميزة من خلال الفترة المقبلة من التحضيرات والتي يتضمن إقامة هذا المعسكر التحضيري الخارجي بالجمهورية التركية، الأمر الذي سيساهم في تحقيق النتائج الإيجابية المرجوة إن شاء الله التي ستساهم في منافستنا على إحراز إنجاز جديد يضاف للعبة السلة البحرينية.

وبلا شك، فإن دعم ومساندة الشيخ عيسى بن علي سيمنح اللاعبين دافعًا معنويًّا كبيرًا لمضاعفة الجهد خلال فترة الإعداد؛ للوصول لأقصى جاهزية ممكنة قبيل التصفيات.

نظام التصفيات

وستقام تصفيات منطقة الخليج العربي وفق تصنيفين أ، و، ب، حيث يلعب بطل الخليج السابق والمتمثل في منتخب قطر بتصفيات المجموعة المصنفة “أ” فيما تلعب باقي منتخبات الخليج في نظام المجموعة المصنفة “ب”.

وستلعب المجموعة “ب” بنظام بطولتين مجمعتين، إذ ستستضيف مملكة البحرين الدورة المجمعة الأولى التي ستقام خلال الفترة من 23 وحتى 26 فبراير الجاري.

وستقام الدورة المجمعة الثانية في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر يونيو المقبل.