+A
A-

مدرب النجمة: هذه عوامل الحصول على اللقب

أكد مدرب النجمة علي عاشور ومساعد مدرب المحرق علي عامر جهوزية فريقيهما لخوض المباراة النهائية لكأس الملك اليوم (الخميس).

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بمقر اتحاد الكرة، قبل المواجهة المرتقبة بين الطرفين في نهائي أغلى الكؤوس.

وشهد المؤتمر حضور لاعب وقائد فريق النجمة أحمد عبدالله، ولاعب المحرق عيسى موسى.

وخلال المؤتمر، ذكر عاشور أنه يشترف بتواجده في المباراة النهائية للمرة الأولى؛ كونه مدربا شابا ووطنيا، معتبرا الوصول لجميع المدربين الوطنيين.

وتمنى عاشور أن يقدم فريقه مباراة طيبة الأداء، مؤكدا الجاهزية لتقديم مستويات مثالية وقتالية طوال الـ 90 دقيقة، وحتى في حال امتدت المباراة إلى ركلات الترجيح.

ولفت عاشور إلى أنه خاض أمس الحصة التدريبية (134) منذ انطلاقة الموسم، مبينا أن أحد الأهداف التي وضعت قبل الموسم تحققت وهي الوصول للنهائي الأغلى. وأشار إلى أنه لا ضغوطات على لاعبي فريقه، حتى وإن كان الأغلبية لم يلعب المباراة النهائية لكأس الملك، مبينا أنه يتمنى أن يقدم الفريقان مباراة يستمتع بها الجميع وفي مقدمتهم راعي المباراة جلالة الملك.

وأوضح ردا على أحد الأسئلة أن لاعبي فريقه تطوروا كثيرا بعد المشاركة مع المنتخب في “خليجي 23”، مشيرا إلى أن ذهنية اللاعبين تطورت أيضا.

وردا على سؤال حول جاهزية اللاعب إبراهيم أحمد حبيب للمشاركة، أوضح عاشور في معرض إجابته أن اللاعب جاهز ويملك 27 لاعبا للمباراة وجميعهم جاهزون، وسيتخذ قرار مشاركة إبراهيم اليوم، خصوصا بعدما تعرض خلال الفترة الأخيرة إلى إصابة في عضلة الحوض.

وفيما يخص المخاوف من إسناد حكم محلي للمباراة بعد مطالبة نادي النجمة بحكم أجنبي، أكد عاشور أن هذه الأمور جاءت إدارية من قبل مجلس الإدارة، مشيرا إلى أن المستوى الفني للطرفين هو من سيحكم في نهاية الأمر، ومؤكدا أن الحكم إن أخطأ فإن الأخطاء جاءت لصالح جميع الفرق خلال هذا الموسم، متطلعا لتقديم الأداء الجيد دون النظر إلى اعتبارات أخرى.

وبين أن جمهور المحرق الكبير لا يشكل ضغطا على لاعبي فريقه، معتبرا جمهور المحرق بـ”فاكهة الدوري” ويستمتع شخصيا بأهازيجه.

وأكد عاشور أن الهدوء والتركيز والجانب النفسي أمور ضرورية للظفر بلقاء اليوم والتتويج بالكأس الغالية.

إلى ذلك، أوضح مساعد مدرب المحرق علي عامر والذي حضر بديلا عن المدرب سلمان شريدة، أن فريقه يسير في الطريق الصحيح حتى الآن في منافسات هذا الموسم. وأشار إلى أن المحرق لم يحقق شيئا حتى الآن بغض النظر عن النتائج الإيجابية التي تحققت والمشوار دون خسارة. وبين أن الجميع يطالب بتحقيق الألقاب، وهو الأمر الذي نسعى لتحقيقه عبر التتويج بأغلى الكؤوس.

واعتبر أن لقاء اليوم بأجواء مختلفة تماما، خاصة أنه في مناسبة غالية على الجميع، مؤكدا اختلافها أيضا عن منافسات الدوري وأهمية التركيز بشكل كبير من أجل الفوز.

وقال:”كجهاز فني قمنا بتهيئة اللاعبين من جميع الجوانب، وستكون الكلمة لهم داخل المستطيل الأخضر”.

وحول جاهزية عيسى موسى للمشاركة بعد إصابته، قال عامر إن موسى انخرط في تدريبات الفريق منذ حوالي أسبوع وهو جاهز للمشاركة، لكن القرار سيتخذ أمس (الأربعاء) بشكل نهائي.

وفيما يخص في حال تعرض المحرق للخسارة اليوم، أوضح عامر أنها ستكون مؤلمة خاصة وأن الفريق مطالب بالتتويج لإكمال المسيرة الإيجابية هذا الموسم.

وأكد أن الخسارة لن توقف فريقه في حال حدثت، بل التطلع للأمام دائما، وأن التركيز اليوم على الظفر بالكأس وإسعاد الجماهير.

ولفت إلى أن جمهور فريقه لا يشكل ضغطا على اللاعبين، مؤكدا أنه الرقم 1، ومبينا أن قتالية وروح اللاعبين في المحرق لا تأتي إلى بحماس الجماهير وتواجدهم.

وأكد أن العوامل البدنية والذهنية وتواجد البدلاء هي التي ترجح الفرق كالمحرق والنجمة خلال الدقائق الحاسمة.

وردا على سؤال حول تواجد سلمان شريدة على رأس الإدارة الفنية للفريق، أوضح عامر أن المدرب غني عن التعريف والشهادة فيه مجروحة، خصوصا مع مشواره الناجح، متمنيا أن تكلل المجهودات بالتتويج اليوم.

 

تشريف

أوضح لاعب فريق النجمة أحمد عبدالله تشرفه بخوض المباراة النهائية لكأس جلالة الملك.

وأشار عبدالله خلال المؤتمر الصحافي إلى أن الإعداد للمباراة كان طبيعيا.

وبين أن الروح والحماس هي العوامل التي ستقود النجمة للظفر بالكأس، متمنيا أن يكون الكأس من نصيب فريقه وإسعاد الجماهير.

 

الصبــر

اعتبر لاعب المحرق عيسى موسى أن عاملي الصبر والقتالية حتى الدقائق الأخيرة هي من ستقود المحرق للتتويج باللقب اليوم. ونوه عيسى موسى بالمجهودات التي بذلها الجميع من جهازين فني وإداري ولاعبين خلال الموسم، متمنيا أن تكلل هذه الجهود بالتتويج بأول ألقاب الموسم عبر الحصول على “أغلى الكؤوس”.