+A
A-

فوز الفريق المعارض في مناظرة “العامية سبب تراجع اللغة العربية”

أقامت إدارة المبادرة الثقافية “اعطني كتابك” برئاسة المحامية فضة الخلف صاحبة فكرة المبادرة الملتقى الثقافي التاسع في مدينة الملك عبدالله الطبية. بحضور ضيف الشرف رئيس الجامعة الخليجية مهند المشهداني، وعدد من الضيوف والأعضاء من القراء المشاركين في المبادرة، قدمت الملتقى الإعلامية شيخة الشعلان.

تناول الملتقى هذا الشهر موضوع اللغة العربية واللهجات العامية فكانت الفقرة الأولى فيه مناظرة قدمها الأعضاء القراء المشاركون ضمن مبادرة “اعطني كتابك” بالتعاون مع نادي أفق للتوستماستر تحت عنوان “اللهجات العامية سبب تراجع اللغة العربية”.

وفي نهاية اللقاء فاز الفريق المعارض في المناظرة بقرار لجنة التحكيم المكون من ثلاثة أعضاء هم ياسمين مفيد عضوة المبادرة ونسيبة الكبسي عضوة المبادرة وفيصل مسامح عضو نادي أفق، واستحق جائزة المبادرة المرصودة الوردة الذهبية فيصل مسامح من الفريق المعارض.

وقدم رئيس قسم اللغة العربية والدراسات الاسلامية كلية الآداب جامعة البحرين خليفة بن عربي محاضرة شيقة تفاعل معها الحضور تحت عنوان “علاقة اللهجات العامية باللغة العربية”.

وصرحت المحامية فضة الخلف صاحبة فكرة مبادرة “اعطني كتابك” الثقافية الحاصلة على جائزة الوجيهة محفوظة الزياني 2017: أن المبادرة مستمرة بتنظيم اللقاءات الثقافية شهريًّا منذ انطلاقها في تاريخ 31/1/2017، حيث تهدف إلى التشجيع على القراءة وتنمية القدرات الخطابية لدى القراء المشاركين فيها بإتاحة الفرصة لهم بالتحدث أمام الجمهور إضافة لتنسيق محاضرات واستضافة مختصين يقدمون كل ما هو مفيد ونافع من علم ومعرفة. وأكدت المحامية أنها سعيدة وفخورة لأن المبادرة ستحتفل في شهر مارس بمرور عام كامل على إقامتها.