+A
A-

100 قتيل في غارات للتحالف الدولي على قوات موالية للنظام السوري

استهدف التحالف الدولي بقيادة واشنطن ليل الأربعاء الخميس مقاتلين موالين للنظام السوري في محافظة دير الزور في شرق البلاد، ما أسفر وفق مسؤول أميركي عن سقوط 100 قتيل على الأقل. وتواصل قوات النظام لليوم الرابع على التوالي قصفها العنيف للغوطة الشرقية المحاصرة، موقعة الخميس 38 قتيلاً مدنياً وعشرات الجرحى.وأعلن التحالف الدولي فجر أمس أن “قوات موالية للنظام شنّت في السابع من فبراير هجوماً لا مبرر له” ضد مركز لقوات سوريا الديمقراطية شرق نهر الفرات في محافظة دير الزور الحدودية مع العراق.

وأوضح التحالف أن عناصر من قواته في مهمة “استشارة ودعم ومرافقة” كانت متمركزة مع قوات سوريا الديمقراطية حين وقع الهجوم.

وأضاف أن “التحالف شن غارات على القوات المهاجمة لصد العمل العدائي” ضد عناصر من قواته وقوات سوريا الديمقراطية، في “إطار الدفاع المشروع عن النفس”.  وقدر مسؤول عسكري أميركي “مقتل أكثر من 100 عنصر من القوات الموالية للنظام، في وقت كانت هذه القوات تشتبك مع قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف”.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن القصف الأميركي “الجوي وبصواريخ أرض أرض” من جهته أسفر عن مقتل 45 عنصراً غالبيتهم من مقاتلي العشائر الذين يقاتلون إلى جانب قوات النظام فضلاً عن آخرين أفغان، مشيراً إلى أنه تسبب أيضاً بتدمير أسلحة ثقيلة من دبابات ومدافع وآليات.  وأفاد الإعلام التابع للنظام السوري أن التحالف الدولي استهدف مقاتلين موالين للقوات الحكومية، واصفاً القصف بـ”العدوان الجديد”.