+A
A-

منافسات قوية شهدتها بطولة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة للقفز

خطف الفارس المتألق معيوف الرميحي لقب المسابقة الكبرى ببطولة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تحت رعاية رئيس الاتحاد الملكي نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، والتي أقيمت على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفه بعد أن قدم عرضًا رائعًا نال التصفيق الحار من الحضور والجماهيري على صهوة جواده ألفيرا، إذ إنه كان آخر الفرسان المشاركين في المسابقة الكبرى وتأهل للجولة الثانية فيها دون أي يسقط أي من الحواجز؛ ليواصل طريقه بنجاح وينهي المسلك كاملًا في الجولة الثانية دون إسقاط أي من الحواجز ليتوج بطلًا لهذه المسابقة التي شهدت أقوى المنافسات.

وأنهى البطل الرميحي هذه المسابقة بزمن بلغ 70:59 ثانية، وكان المركز الثاني في المسابقة الكبرى من نصيب الفارس الذي وعد بالظهور بقوة في هذه المسابقة أحمد أكبر على صهوة جواده أليسي، منهيًا المسلك بزمن وقدره 65:60 ثانية وحاملًا 4 أخطاء فقط من الجولة الأولى.

الفارس الشيخ عبدالله بن محمد آل خليفة صاحب المركز الثالث في المسابقة الكبرى ونائب رئيس لجنة قفز الحواجز بالاتحاد الملكي هنأ في بداية حديثه بالإنجاز المشرف لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وقال “أرفع أجمل التهاني والتبريكات لسيدي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالإنجاز المشرف في بطولة الترايثيلون التي حققها في دبي في نسف يوم بطولتنا، إنجازاته سموه دافع لنا لتحقيق المزيد”.

وبشأن المسابقة وصف عبدالله بن محمد المستويات الفنية بالمتطورة والمتقدمة لجميع الفرسان في الميدان وما تشهده رياضة قفز الحواجز من تطور كبير في كل بطولة ومسابقة.

ورفع بطل المسابقة الكبرى الفارس معيوف الرميحي في بداية حديثه أجمل التهاني والتربيكات لممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمناسبة الإنجاز الذي حققه سموه في بطولة الترايثلون بدبي، وأكد أن ما يحققه سموه من إنجازات يدفعه لبذل المزيد وتحقيق المزيد من الذهب.

الفارس أحمد أكبر صاحب المركز الثاني في المسابقة الكبرى أعرب عن بالغ سعادته بصعوده منصة التتويج في هذا المركز وقال “البطولة كانت قوية خصوصًا المسابقة الكبرى التي شهدت إثارة وتشويقا كبيرين. أصبحت المسابقة صعبة كثيرًا اليوم لما وصل إليه الفرسان من مستوى متطور ولافت، ولابد أن نضاعف من الجهود حتى نستطيع تحقيق المزيد”.

وفي المسابقة الخامسة (مسابقة جمع النقاط مع حاجز الجوكر) وارتفاع حواجزها من 110 حتى 120 سنتيمترا أحرز لقبها الفارس محمد جاسم على متن أليكارو فان بابينغلو من اسطبلات حوار جامعًا 44 نقطة كاملة وبزمن بلغ 44:45 ثانية.

وفي المسابقة الثالثة مسابقة السرعة ضد الزمن وارتفاع حواجزها من 100 إلى 110 سنتمترات تمكن الفارس معيوف الرميحي من تحقيق المركز الأول على متن جواده آيريش منيًا المسلك، معديًا جميع الحواجز بأسرع زمن وبلغ 60:35 ثانية.

ورفع فرسان المملكة أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام القيادة الرشيدة بالإنجاز الرياضي المشرف الذي حققه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتحقيقه المركز الأول خليجيًا والرابع في بطولة التاج الثلاثي للترايثيلون بمشاركة 2500 متسابق في دبي، مؤكدين أن الإنجازات التي يحققها سموه إنما تعطيهم دافعا وحافزا لتحقيق المزيد من خلال مختلف مشاركاتهم، وأن يكون هذا العام هو عام “الذهب فقط” والتي أطلقها سموه كمبادرة لحصد الذهب في هذا العام.