+A
A-

فريق مواهب “الشباب والرياضة” السلاوي يبدأ مشواره بلقاء مقديشيو الصومالي

يستهل فريق مواهب وزارة شؤون الشباب والرياضة لكرة السلة للسيدات مشواره في دورة الألعاب الرابعة للأندية العربية للسيدات بلقاء نادي مقديشيو الصومالي الساعة الثانية ظهرًا (الواحدة ظهرا بتوقيت مملكة البحرين) اليوم الأحد على صالة نادي فتيات الشارقة.

كما يلتقي في المباراة الأولى ضمن منافسات اليوم الثاني من المسابقة التي انطلقت أمس الجمعة كل من نادي جدة يونايتد السعودي مع نادي الفتاة الكويتي الساعة 12 ظهرا، بينما يلتقي في المباراة الثالثة نادي الشارقة الرياضي مع نادي شباب الفحيص الأردني الساعة 4 عصرا.

وخاض الفريق يوم أمس حصته التدريبية الأخيرة بقيادة المدرب الوطني فاضل ميلاد على صالة نادي فتيات الشارقة التي ستقام عليها منافسات المسابقة، إذ تتكون قائمة اللاعبات من سيما علي حسن، فاطمة بوشهري، جميلة محمد حسن، فاطمة عبدالرضا منصور، حصة أحمد إبراهيم، مريم حسن علي، عائشة سلمان الحادي، إيمان هاني محمد، رزان عادل الساعاتي، إضافة إلى 3 لاعبات محترفات من أميركا وهن alysha janneen، brandie rene، tabytha donne ويسمح بمشاركة اثنتين منهن داخل الملعب.

وأكدت لاعبة المنتخب جميلة محمد استعداد الفريق للمنافسة اليوم، مشيرة إلى أن نادي مقديشيو الصومالي يعتبر غامضا بالنسبة للجهاز الفني واللاعبات إلا أنهن سيدخلن بقوة من أجل الفوز وعدم التساهل إطلاقا مع الفريق واحترام الخصم.

وأضافت “استعدادتنا كانت جيدة، فقد خضنا مباريات تجريبية عدة ووصلنا إلى مرحلة متقدمة من الجهوزية الفنية، كما أن اللاعبات المحترفات بدأن بالانسجام معنا في التدريبات وشاركن معنا في المباريات الودية، وقدمن مستويات جيدة أثبتن من خلالها قوة أدائهن ولكن تبقى المباريات الرسمية هي الفيصل..”.

وأوضحت أن فريق مواهب وزارة شؤون الشباب والرياضة يضم مجموعة من اللاعبات اللواتي يخضن أول مشاركة خارجية لهن، بينما هناك 8 لاعبات تقريبا يمتلكن خبرة المشاركات الخارجية، وأن وجود عناصر جديدة لن يؤثر إطلاقا على المستوى متى ما تسلحت اللاعبات بالعزيمة والإصرار.

وأكدت جميلة أن الهدف من المشاركة هو اعتلاء منصة التتويج وتقديم المستوى اللائق والمشرف خصوصا أن فريقنا لا يقل مستوى وشأنا عن بقية الفرق، معربة عن تفائلها بتحقيق نتيجة جيدة.

يذكر أن فريق كرة السلة شارك باسم نادي النجمة في النسخة الماضية 2016 التي أقيمت بنظام المجموعات وودع الفريق المسابقة مبكرا، فيما تقام المسابقة في النسخة الحالية 2018 بنظام الدوري من دور واحد.