+A
A-

طالبة بحرينية تشارك في أولمبياد الطهي بالهند

أعلن معهد البحرين للضيافة والتجزئة مشاركته في أولمبياد الطهاة الشباب الدولي المقام في نيودلهي في الهند وذلك من الثامن والعشرين من يناير لغاية الثاني من فبراير 2018 ممثلا مملكة البحرين في المسابقة من خلال إحدى الطالبات البحرينيات المتدربات في المعهد.

وتهدف المسابقة التي تنظمها مؤسسة “آي آي اتش ام” الهندية إيجاد منصة عالمية للتفاعل بين مختلف المحترفين والمواهب الشابة في مجال الطهي وتعزيز علاقة الإخاء وحسن النية بين الأمم.

ويجدر الذكر أن مشاركة معهد البحرين للضيافة والتجزئة قد تم رعايتها بالكامل من مجموعة داداباي القابضة وعلق المدير المنتدب حاتم داداباي قائلا “تعتبر هذه الفرصة خطوة أخرى ذكية في تقديم تعليم نوعي مستدام وفق المعايير الدولية في إطار سعينا لدعم وتحفيز الشباب البحريني لتلبية متطلبات قطاع الضيافة المتزايدة في مملكة البحرين باعتباره مجالا خصبا للتوظيف”.

وتم اختيار الطالبة البحرينية المتدربة مريم الدوسري التي تدرس برنامج  دبلوم الضيافة وإدارة السياحة للمعهد السويسري “أتش آي أم” تحت رعاية وزارة العمل وتمكين، للمشاركة في المسابقة الدولية الكبيرة في الهند؛ بهدف تعزيز مسيرتها المهنية في هذا المجال مع مدربها للتسابق في الموسم الرابع من المسابقة وسط مشاركة 80 من الطلاب الشباب من الجنسين  من مختلف أنحاء العالم.

وقال المدير في معهد البحرين للضيافة والتجزئة علي صليبيخ “يلتزم معهد البحرين للضيافة وشريكه المعهد السويسري أتش آي آم في تقديم تدريب وتعليم نوعي يهدف إلى توظيف البحرينيين في وظائف مرموقة وواعدة في قطاع الضيافة”.