+A
A-

الجبوري: لدينا رغبة جادة في بناء علاقات وطيدة مع البحرين

أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري أنه يشعر بكل احترام واعتزاز تجاه مملكة البحرين، قيادة وحكومة وشعبًا، مقدرًا دورها وحضورها الفاعل على المشهد العربي وفي الساحة الدولية، ومرحبًا بالزيارة التي يقوم بها وفد النواب البحريني إلى الجمهورية العراقية برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب علي العرادي.

ووصف الجبوري الزيارة بأنها كبيرة ومهمة، مشيرًا إلى أنها تحمل في طياتها، في هذا التوقيت بالذات رسالة قوية على التواصل بيننا، وفي نفس الوقت تعبر عن التماسك المشترك والرغبة الجادة من الطرفين في بناء علاقات وطيدة وجادة قائمة على أساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وعلى احترام السيادة.

وقال رئيس النواب العراقي “إن شعوب المنطقة لديها هموم مشتركة وبحاجة جادة إلى الحوار والنقاش وإلى التفاهم المشترك”. وأضاف “نحرص في جمهورية العراق، سواء صناع قرار أو مجتمع مدني، على الاستمرار في بناء هذه العلاقة الوطيدة وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية وكذلك التنسيق المشترك في المحافل الدولية إزاء القضايا الكبرى التي تقصف بالساحة ويأتي على رأسها محاربة الإرهاب ومواجهة التطرف ونبذ العنف والطائفية”، مؤكدًا أهمية احترام الانسان والمؤسسات التي تبنى على ضوئها الدول، واعدًا بمبادلة هذه الزيارة بلقاءات متكررة وزيارات عراقية للبحرين قريبًا.

يذكر أن الوفد النيابي البحريني، يزور العراق حاليًا؛ تلبية لدعوة من مجلس النواب العراقي.