+A
A-

البحرين تستضيف مؤتمر “مايو كلينك” بنسخته الخامسة

أكد استشاري أمراض وجراحة القلب في مركز محمد بن خليفة لأمراض القلب، المنسق العام لمؤتمر مايو كلينك في نسخته الخامسة هيثم أمين أن المؤتمر هذا العام يشهد نقلة نوعية في المادة العلمية التي سيطرحها، وفي مناقشة الحالات المستعصية، وكذلك في عرضه لآخر التطورات ومستجدات أمراض القلب، وعيوب القلب الخلقية لدى الأطفال، وسيتم عرض آخر العلاجات والتقنيات الجراحية.

وأوضح أمين، أن عدد من المختصين من مركز مايو للقلب قاموا أمس بزيارة ميدانية لمجمع السلمانية الطبي، ومركز محمد بن خليفة لأمراض القلب، وعاينوا عددا من الحالات المستعصية، منها 6 حالات في مجمع السلمانية، و6 بمركز القلب في المستشفى العسكري، وقدموا الاستشارات اللازمة حولها.

وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش خلال جلساته آخر المستجدات في علاج تصلب الشرايين، وأمراض القلب، وأمراض الصمامات، وشرايين القلب وعضلة القلب، ويعرض لآخر العمليات التي تم إجراؤها بنجاح في مركز مايو كلينك خلال 2016 خصوصا عمليات العيوب الخلقية لدى الأطفال.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات المؤتمر أمس تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس اللجنة الطبية العليا الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة.