+A
A-

دفن البحر لتوسعة ممشى توبلي و“أكشاك” لذوي الدخل المحدود

وافق مجلس أمانة العاصمة على اعتماد التصاميم لمشروع ممشى توبلي في مرحلته الثانية على أن تتضمن تحديد مواقع لأكشاك تخصص نسبة منها لذوي الدخل المحدود. ووجه مدير إدارة الخدمات البلدية المشتركة إبراهيم الجودر على إعادة خط الدفان البحري في ممشى توبلي؛ وذلك لما يتطلبه المشروع من التوسعة.

وأشار خلال اجتماعه مع مجلس أمانة العاصمة حول تصاميم مشروع توبلي للمرحلة الثانية إلى أنه سيعاد خط الدفان البحري بحيث يُزاح بنحو 20 مترًا من جهة الشرق و700 مترًا شمالًا. ولفت رئيس مجلس أمانة العاصمة إلى أن التوصية تتضمن اشتراط أن يكون الممشى ذا أرضية مطاطية، كما في ممشى مدينة عيسى.

واعتمد مجلس أمانة العاصمة موافقته من خلال تحديد موقع غرفة للصلاة، وتحديد مسار للدراجات الهوائية بحيث لا يتعارض مع مسار الممشى إضافة إلى توفير أجهزة لممارسة الرياضة، واستخدام الطاقة الشمسية في نظام الإنارة، وإضافة بخاخ الماء في الممشى لتلطيف الأجواء في فصل الصيف.

وطالب رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة عبدالواحد النكال بأن تُركب كاميرات أمنية، ويُحدد موقع لمنصة يمكن استخدامها لإنشاء تاكسي مائي مستقبلًا.

ودعا رئيس اللجنة الفنية مجدي النشيط بالإسراع في تنفيذه، كونه متنفسا للأهالي.

ونوهت عضو مجلس أمانة العاصمة إيمان القحطاني بأن موضوع عملية الردم حساس للكائنات الموجودة في البحر، وذلك ما أكدت عليه الشركات المسؤولة عن المشروع.