+A
A-

داركليب يطلب من “الشباب والرياضة” المشاركة بالعربية

يسعى داركليب بقوة للمشاركة في بطولة الأندية العربية السادسة والثلاثين للكرة الطائرة للرجال والتي ستحتضنها تونس خلال الفترة من 14 لغاية 26 فبراير المقبل.

ووفقًا لمصادر “البلاد سبورت” فإن نادي داركليب طلب من وزارة شؤون الشباب والرياضة المشاركة في البطولة نظرًا لعدم إقامة بطولة الأندية الخليجية هذا العام، وأن مشاركته تعتمد على قرار الوزارة بهذا الخصوص، لا سيما وأن الأهلي هو الممثل الرئيسي للمملكة بصفته بطلاً كأس سمو ولي العهد في الموسم الماضي، إلا أن نظام البطولة يتيح المجال أمام مشاركة ناديين من كل دولة وهو الأحق بصفته وصيف الكأس في الموسم المنصرم.

وتتوقف مشاركة داركليب على موافقة وزارة شؤون الشباب والرياضة أو توفر الدعم المادي المطلوب سواء من الميزانية الخاصة للنادي أو من أحد الرعاة، وهو أمر مستبعد في ظل الظروف المالية الصعبة للنادي حاله كحال معظم الأندية، أو الحصول على دعم استثنائي من الوزارة، دون أن تتضح الصورة بشأن المشاركة.

وأمام داركليب أربعة أيام تقريبًا لحسم قرار المشاركة من عدمها، حيث إن إغلاق باب المشاركة سيكون بتاريخ 14 الشهر الجاري، فيما أعلن 15 ناديًا موافقتهم الرسمية على المشاركة والعدد مرشح للزيادة.

ويتطلع داركليب لتمثيل المملكة في الاستحقاق العربي خصوصًا وأنه سبق وأن مثل الوطن في عدة نسخ ماضية وكان المركز الثاني أفضل إنجاز حققه.

وحاول “البلاد سبورت” التعرف على وجهة نظر النادي من خلال الاتصال بالرئيس محفوظ ثامر وأمين السر علي ثامر إلا أن جميع الاتصالات باءت بالفشل.

يذكر أن مدرب داركليب الوطني فؤاد عبدالواحد رحب بالمشاركة في بطولة الأندية العربية لكونها تمثل فرصة مثالية للاحتكاك والمنافسة.