+A
A-

المحرق يرد اعتباره من الأهلي ويزيحه من صدارة “زين”

شهد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة فوز فريقي المحرق والمنامة على حساب الأهلي والاتحاد على التوالي، في المباراتين اللتين جمعتهما مساء أمس (الإثنين)، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، في ختام منافسات الجولة 19 من الدور التمهيدي.

ففي اللقاء الأول، استعاد المحرق نغمة الانتصارات سريعًا بالدوري بعد سقوطه في الجولة الماضية أمام الاتحاد، بتغلبه على على حساب الأهلي، بنتيجة (69/58).

وهذا هو الفوز الرابع عشر للمحرق مقابل 4 هزائم، رافعًا رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث، فيما هي الخسارة الثالثة للأهلي مقابل 15 انتصار وبات رصيده إلى 33 نقطة.

وبخسارته أمس، تراجع الأهلي إلى المركز الثاني لحساب المنامة الذي عاد لصدارة الدوري بعد 6 جولات من انطلاق القسم الثاني.

المحرق ردّ بهذا الفوز اعتباره من منافسه الذي هزمه في منافسات القسم الأول من المرحلة التمهيدية.

وسيطر المحرق على مجريات المباراة، وفاز في أشواطها الأربعة بالنتائج الآتي: 12/10، 19/15، 16/15 و22/18.

ويدين المحرق بانتصاره إلى الأداء الجماعي للاعبيه، إذ تجاوز 4 لاعبين حاجز الـ10 نقاط ويتقدمهم بدر جاسم بتسجيله 22 نقطة منها 4 ثلاثيات، وأضاف علي شكرالله 15 نقطة والأميركي جوردان 14 نقطة وأحمد حسن 11 نقطة من 3 ثلاثيات.

فيما تأثر الأهلي بفردية أداء لاعبيه التي أثرت على معدل التسجيل وبلغ 37%،  وبرز في الفريق هشام سرحان بتسجيله 20 نقطة، وساهم كاظم ماجد بتسجيل 10 نقاط.

الشوط الأول

وجاءت بداية المباراة دون المستوى الفني من الطرفين الذين تأخرا عن افتتاح نقاط التسجيل حتى الدقيقة الثالثة من الربع الأول، وسط دفاع قوي ومحكم من الجانبين ما حتم على لاعبي الفريقين الوقوع في الأخطاء الهجومية نتيجة تدني مستوى التركيز والاعتماد على المهارات الفردية الغير مجدية والتصويب الغير مركز من مختلف المراكز.

وعلى إثرها، تدخل مدرب الأهلي الأميركي آرون بطلب الوقت المستقطع لإعادة تموضع فريقه، واستغله مدرب المحرق كذلك ليتقدم الأحمر أولا بنقطتي الأميركي جوردان، قبل أن يستعيد الأهلي التقدم بـ6 نقاط متتالية من كاظم ماجد، قبل أن يتمكن المحرق من تعديل النتيجة 8/8 وخطف التقدم مع نهاية الربع الأول 12/10.

وفي الربع الثاني، واصل الفريقان فرض أسلوبهما الدفاعي، واستمرت أفضلية المحرق في هذا الربع.

الأهلي استطاع التعديل مبكرًا والتقدم بواسطة نقاط هشام سرحان وماجد 14/13، قبل أن يتوقف على النقطة الـ14 لأكثر من 4 دقائق، بسبب الأخطاء الهجومية المتكررة وفقدان الكرات التي استغلها المحرق لقلب النتيجة وتوسيع الفارق لعشر نقاط بواقع 24/14، وظل محافظا على تقدمه حتى حسم الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 31/25.

الشوط الثاني

وواصل المحرق فرض أفضليته في الربع الثالث الذي بدأه بكل قوة متمكنًا من رفع الفارق تدريجيا معولا على سلاح الرميات الثلاثية التي قصمت ظهر الأهلي في هذا الربع تحديدًا، إذ كلما حاول الأهلي العودة وتقريب الفارق، جاءت ثلاثيات المحرق لتعيد رفع النتيجة.

وغابت عن الأهلي الفاعلية الهجومية وافتقد للحلول على المستوى الهجومي ولجأ لاستخدام الرميات الثلاثية التي كانت حلولا في بعضها للتسجيل، فيما واصل بدر جاسم وعلي شكرالله تألقهما من جانب المحرق وأعطوا فريقهم التقدم مع نهاية الفترة الثالثة 40/47.

وحاول الأهلي بالدفاع الضاغط في الربع الأخير من تقليل الفارق والعودة بالنتيجة، غير أنّ المحرق نجح في الحفاظ على تقدمه بفضل التنويع الهجومي المستمر عبر استخدام الثلاثيات تارة وإيصال لكرة لعلي شكر الله تحت الحلق تارة أخرى، ونجح في إيصال المباراة لبر الأمان محققا نتيجة الفوز بواقع (69/58).

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، محمد السلم ويونس جناحي.