+A
A-

سوبر المراكز الشبابية بين أبوقوة والهملة

تحت رعاية وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر يقام اليوم “الاثنين” كأس السوبر للمراكز الشبابية بين بطل الدوري مركز شباب أبوقوة وبطل الكأس مركز شباب الهملة في الساعة الخامسة والنصف مساء على ستاد النادي الأهلي.

وهذا هو اللقاء الثالث بين الفريقين إذ التقيا في الجولة الثانية من دوري المراكز الشبابية وانتهى اللقاء بفوز عريض لصالح أبوقوة بثلاثة أهداف دون مقابل سجلهم علي حميد، وعبدالله عبدالغني (هدفين)، وفي نصف نهائي الكأس رد الهملة الدين وفاز بهدف دون مقابل سجله السيد كاظم حميد من ركلة ثابتة قبل نصف ساعة من نهاية المباراة وتأهل إلى النهائي.

مباراة اليوم ستكون لفض الشراكة وتسجيل الانتصار الثاني لأحد الفريقين، وسيكون له طعم مختلف؛ لأنه سيجلب معه كأس السوبر وبطولة ثانية للفائز ستمنحه دفعة معنوية كبيرة عند انطلاق مسابقة الدوري في نسخته الثانية.

فريق أبوقوة يعتمد على مجموعة كبيرة من الأسماء المعروفة بقيادة الدولي السابق علاء حبيل الذي يقوم بأدوار كبيرة في الوسط والهجوم حسب ظروف الفريق والمباراة، ويقود خد الدفاع قائد الفريق السيد صالح تركي صاحب الخبرة الكبيرة والمدافع الصلب أبوالقاسم الصائغ.

ويحرس مرمى الفريق المتألق حسين عبدالغني، ويعتمد مدربه علي عباس على مجموعة من لاعبي الوسط بقيادة لاعب الارتكاز وأفضل صانعي الألعاب في الدوري محمد عيادوبجانبه سلمان عبدالرضا ونايف كويتي، لكنه سيفتقد جهود أكثر من ثلاثة لاعبين للإصابة.

ويجيد أبوقوة الأداء الجماعي باقتدار، خصوصاً عند مشاركة عياد الذي يلجأ لتنويع الهجوم بحُسن توزيع الكرات على المهاجمين بدقة متناهية واستغلال المساحات الفارغة بالتمريرات الدقيقة لاستغلال الوقت وبطء عودة المدافعين.

في المقابل يرتكز مدرب فريق مركز شباب الهملة السيد حسن حميد على تألق لاعبيه في جميع الخطوط وأولهم الحارس أحمد شاكر الذي ينتفع منه عند وصول المباراة إلى ركلات الترجيح، فيما يقود خط الدفاع متوسطي قلب الدفاع السيد شبر مكي وصالح حميد والظهير الأيمن علي ناصر، فيما سيفتقد جهود قائد الفريق الظهير الأيسر حسن عبدالله لإصابة خفيفة.

أما الوسط فهو من أكثر الخطوط قوة بوجود حسين إبراهيم، هاني صالح وشقيقه علي صالح وبعض البدلاء ومنهم فاضل عادل وعادل عبدالله وقاسم إبراهيم، وسيغيب لاعب الارتكاز المتميز هشام سعيد للارتباط بالوظيفة، فيما يعتبر المهاجم السيد كاظم حميد الورقة الرابحة بتمركزه واختراقاته وإجادته تنفيذ الكرات الثابتة.