+A
A-

حوائط الأهلي تخنق النجمة وتمنحه صدارة القسم الأول

- داركليب يهزم بني جمرة ويبقى بالوصافة

خنقت حوائط الأهلي أنفاس النجمة (حامل اللقب) ليظفر “النسور” بانتصار مستحق بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء أمس الجمعة ضمن منافسات الجولة السابعة لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة التي اقيمت على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية، ليكسب الأهلي صدارة القسم الأول بلا منازع ويتوج نفسه “بطلا للشتاء” بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة.

وأنهى الأهلي الأشواط الثلاثة 25/22، 25/22، 25/14، ليحقق فوزاً سهلا على النجمة بطل النسخة الماضية من الدوري، ليتلقى الأخير الخسارة الثانية هذا الموسم ويبقى في المركز الثالث بـ 15 نقطة بعدما تصدر المسابقة في الجولات الخمس الأولى، بينما حلق الأهلي في الصدارة بكل جدارة وسط مآزرة جيدة لجماهيره التي تواجدت وساندته بقوة.

ويدين الأهلي بالفضل في تحقيق الفوز إلى أدائه الجماعي وبالأخص إلى قوته الهجومية الضاربة وحوائطه العالية التي قضت على النجمة، فيما عانى الأخير من تراجع أداءه محترفه ليلسون كوستا وغياب حوائطه وعدم الفاعلية الهجومية لضاربيه ليتلقى النجمة صفعة قوية في إطار حملة الدفاع عن اللقب.

في الشوط الأول كان ضاربو الأطراف ناصر عنان والدومينيكي “الفيس” (مركز4) ومحمد عنان (مركز2) مصدر أهم مفاتيح الفوز لدى الأهلي بفضل فاعليتهم الهجومية، وبالأخص عنان الصغير الذي برز بشكل لافت ومر من حوائط النجمة بكل سهولة.

وركز الأهلي إرسالاته نحو علي مرهون الذي ظهر عليه الارتباك كما لم تكن الكرة الأولى في النجمة بأحسن حالاتها مع غياب حوائط الصد وكثرة الأخطاء الهجومية مع غياب المحترف البرازيلي “ليلسون كوستا”، فيما فرض النسور سيطرتهم من خلال استقرار الكرة الأولى والتغطية الدفاعية الجيدة، وحافظوا على التقدم منذ البداية حتى نفذ عنان الصغير ضربة ساحقة من مركز (1) أنهى بها الشوط لصالح فريقه 25/22.

في الشوط الثاني دخل النجمة بقوة منذ البداية عبر الإرسالات المركزة لكلا من علي مرهون وأحمد مشرف ليتقدم 8/3 حتى وصلت النتيجة 11/7، لكن الأهلي عاد إلى تنظيم صفوفه من خلال حوائط الصد العالية والتألق الهجومي لناصر عنان والفيس في الأطراف، وكان كوستا صيدا سهلا لحوائط الأهلي في أكثر من مناسبة، كما أنه ارتكب أكثر من خطأ هجومي بضرباته الطائشة ليكون خارج الفورمة تماما، مع تأثر النجمة بسوء الاستقبال ليخطف الأهلي التقدم مجددا 20/16 ويقلب النتيجة على منافسه، 24/19 وقلصها النجمة 24/22 ومن ارسال ضائع من حسن جعفر فاز الأهلي 25/22.

انهار النجمة تماماً في الشوط الثالث وسقط أمام حوائط الأهلي التي قالت كلمتها في الشوط الحاسم وخنقت انفاس النجمة تماما، وكان بطلها عباس الخباز الذي تألق كثيرا ليفرض نفسه بقوة، ويتقدم الأهلي 18/7 ويواصل تقدمه بكل نجاح بفضل تميزه في الصد والهجوم من جميع المراكز وسط اخطاء بالجملة من النجمة على مستوى تضييع الارسالات والهجوم، وقد أنهى الشوط المباراة اللاعب علي الصيرفي بنقطة مباشرة ليفوز الأهلي 25/14.

أدار المباراة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول سامي سويد والثاني محمد منصور.

داركليب يتخطى بني جمرة

وفي المواجهة الثانية تمكن داركليب من التغلب على بني جمرة بثلاثة اشواط نظيفة ليحقق فوزه السادس ويرفع رصيده إلى 18 نقطة في الترتيب العام ليبقى في مركز الوصافة، بينما تلقى بني جمرة الخسارة الخامسة ليتوقف رصيده عند 6 نقاط في المركز السادس.

وانهى داركليب الأشواط 25/23، 25/17، 2520.

أدار اللقاء المرشح الدولي علي الشيخ والثاني أحمد القيم.

مباريات اليوم

تختتم اليوم السبت منافسات الجولة السابعة والأخيرة من دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة عندما يلتقي المحرق واتحاد الريف الساعة 6 مساء، فيما يلتقي في المواجهة الثانية النصر مع البسيتين الساعة 7:30 مساء.

في المواجهة الأولى يدخل المحرق الرابع (11 نقطة) بهدف تعويض خسارته الماضية من الأهلي للبقاء ضمن الأربعة الكبار، أما اتحاد الريف الأخير (بدون نقاط) فإنه لازال يبحث عن الانتصار الأول لينعش آماله في البقاء بدوري الأضواء.

وفي المواجهة الأخرى يسعى البسيتين الخامس (6 نقاط) لاستغلال الحالة الفنية السيئة لمنافسه وتحقيق النقاط الثلاث التي ربما تقوده لتحقيق المركز الخامس وربما الرابع في القسم الثاني، أما النصر السابع (3 نقاط) فإنه يتطلع لعدم تكبد خسارة أخرى للإبتعاد عن المركز قبل الأخير الذي لا يليق بتاريخه ومكانته.