+A
A-

استكمال إنشاء شبكة الصرف الصحي في مقابة

صرحت الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أسماء مراد أن الوزارة قد انتهت من إنشاء شبكة صرف صحي تخدم منطقة مقابة مجمع 517 حيث تم توصيل 41 عقاراً بخدمة الصرف الصحي.

وأوضحت مراد أن هذا المشروع هو أحد المشاريع التي تندرج ضمن الرؤية الاستراتيجية لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بتغطية جميع مناطق البحرين المأهولة بخدمة الصرف الصحي المطورة وبالمستوى الفني المطلوب بما يضمن توفير بيئة آمنة وصحية للمواطنين من منطلق حرص الحكومة الرشيدة بتوفير الحياة الكريمة لهم. وتضمنت أعمال المشروع تمديد 670 متراً من الخطوط الرئيسية و400 متراً من الخطوط الفرعية، وإنشاء 74 غرفة تفتيش.

الجدير بالذكر بأن المشروع قد تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة عبد الكريم الجهرمي للمقاولات بقيمة 185 ألف دينار.

وفي ذات السياق عبر العضو البلدي لخامسة الشمالية أحمد الكوهجي عن ارتياح أهالي منطقة مقابة لهذا المشروع وعلى إنجازه في وقته المحدد وقال: “نشكر وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف على هذا المشروع الذي يخدم شريحة كبيرة من أهالي المنطقة والذين كانوا ينتظرونه بفارغ الصبر، إذ لا يخفى على أحد أهمية مشاريع الصرف الصحي كونها تتعلق بصحة المواطنين والبيئة”.