+A
A-

مهمة شاقة للمحرق أمام الاتحاد.. وسهلة للرفاع أمام سماهيج

تفتتح مساء اليوم (الثلاثاء) مواجهات الجولة 18 من دوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة بإقامة لقاءين، إذ يلتقي في المباراة الأولى الاتحاد والمحرق في الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة الرفاع وسماهيج عند الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وتستكمل مباريات الجولة يوم غدٍ الأربعاء بلقاءي النويدرات وسترة، الحالة والبحرين، على أن تختتم المواجهات في اليوم التالي عبر مباراتي الأهلي والنجمة، المنامة والحد.

وسيغيب عن مجريات هذه الجولة فريق مدينة عيسى لخضوعه إلى الراحة الإجبارية وفق نظام المسابقة.

وتحظى المواجهة الأولى الليلة باهتمام كبير من جانب فريقي المحرق والاتحاد، للرغبة الجادة من قبلهما في تحقيق النتيجة الإيجابية، وهو ما سيجعل مهمة الطرفين صعبة وشاقة.

المحرق العائد بقوة في القسم الثاني من الدور التمهيدي بعد أن أنهى القسم الأول بخسارتين موجعتين أمام الحالة والنجمة، يتطلع اليوم لتحقيق انتصاره الخامس على التوالي والرابع عشر في المسابقة، من أجل الظفر بصدارة الدوري أو مركز الوصافة المؤهلين المباشرين للمربع الذهبي.

فيما يبحث الاتحاد عن استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولة الماضية وتعزيز حظوظه في المنافسة على المراكز المؤهلة لتصفيات المربع الذهبي.

المحرق يحتل المركز الثاني برصيد 29 نقطة، في حين يقبع الاتحاد في المركز السادس بـ25 نقطة.

وفي المباراة الثانية، سيكون فريق الرفاع في مهمة سهلة وعلى موعد مع استعادة “البسمة” التي غابت عنه في الجولات الثلاث الماضية حينما خسر أمام المحرق، الاتحاد والمنامة على التوالي.

فوز الرفاع اليوم سيبقي آماله قائمة في المنافسة على المراكز المؤهلة لتصفيات المربع الذهبي، في حين لا تزال سلة سماهيج تفتش عن فوزها الأول في الدوري.

السماوي يحتل المركز السابع برصيد 24 نقطة، فيما يتذيل سماهيج القائمة بـ16 نقطة.