+A
A-

50 ألف عملية تحويل مالي شهريا من البحرين لجميع الدول

كشف المدير التنفيذي والمدير العام لشركة الإمارات العربية المتحدة للصرافة في البحرين فينيش كومار عن أن إجمالي التحويلات المالية الصادرة من فرع الشركة في المملكة إلى جميع الدول يبلغ 50 ألف عملية تحويل شهريًا.

وأوضح كومار لـ “البلاد” أن الهند تتصدر المرتبة الأولى من بين أكثر خمس دول مستلمة للتحويلات المالية من البحرين، تليها بنغلادش، ثم باكستان، فالفلبين، وأخيرًا الامارات العربية المتحدة.

وتصدرت عملة اليورو المرتبة الأولى من بين أكثر خمس عملات يتم تحويلها إلى الدينار، تلاها الجنيه الاسترليني، وثالثًا الدولار الأميركي، والريال السعودي رابعا ، وأخيرًا الدرهم الإماراتي، وفقًا لتصريحات كومار. أما العملات التي يتم استبدال الدينار بها، فتأتي في الصدارة ايضا عملة اليورو، ثم الجنيه الإسترليني، فالدولار الأميركي، يليه الريال السعودي، وأخيرًا الدرهم الإماراتي.

يشار إلى أن الأفراد باستطاعتهم تحويل 400 دينار شهريًّا من البحرين إلى الدول الأخرى.

وتعمل شركة الإمارات العربية المتحدة للصرافة في السوق المحلي منذ 10 أعوام ولديها 13 فرعًا، وأبرمت مؤخرًا اتفاقية شراكة مع قناة الدفع “سداد” لتوفير خدمات تحويل الأموال العالمية على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع من خلال 750 موقعًا لأكشاك الخدمة الذاتية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة. ورخص المصرف المركزي لـ 19 مؤسسة صرافة تعمل في السوق المحلية حتى سبتمبر الماضي 2017، بحسب البيانات الرسمية المنشورة على موقع “المركزي”. وكانت الميزانية الموحدة لمكاتب الصرافة العاملة في البحرين بالنصف الأول من العام الماضي 2017 ارتفعت بنسبة 13.4 %، وتجاوزت الميزانية الموحدة بالنصف الأول 253.6 مليون دينار، بزيادة 30 مليون دينار تقريبًا، قياسًا بالفترة ذاتها من العام 2016 والتي بلغت قرابة 223.6 مليون دينار.