+A
A-

فوز ثمين على اليمن

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فوزا ثمينا على حساب نظيره اليمني بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما، مساء أمس، على استاد نادي الكويت، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية لدورة “خليجي 23”.

وجاء هدف الأحمر الوحيد عبر ضربة جزاء سجلها اللاعب جمال راشد في الدقيقة (39) من زمن المباراة. ووصل منتخبنا إلى رصيد 4 نقاط من تعادل وفوز، مقتربا بذلك من الوصول إلى نصف النهائي.

وسيختتم منتخبنا مبارياته في دور المجموعات بلقاء منتخب قطر يوم الجمعة المقبل ضمن الجولة 3، وهي المحددة للطرفين المتأهلين إلى الدور نصف النهائي.

تشكيلة منتخبنا

بدأ المدرب التشيكي لمنتخبنا ميروسلاف سكوب، اللقاء بتشكيلة ضمت الحارس سيد شبر علوي، واللاعبين: سيد رضا عيسى، سيد مهدي باقر، وليد الحيام، أحمد عبدالله، عبدالوهاب علي، كميل الأسود، علي مدن، سيد ضياء سعيد، جمال راشد ومهدي عبدالجبار.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول متوسط المستوى لمنتخبنا الذي كان الأخطر على مرمى الحارس اليمني محمد إبراهيم. بكر منتخبنا في تهديد المرمى اليمني عبر كرة رأسية لعلي مدن، إلا أنها مرت جوار القائم الأيسر كفرصة خطيرة مبكرة وصولا للدقيقة (3). وتسلم المهاجم مهدي عبدالجبار كرة جانبية يسارا، وسدد كرة يسارية مرت جوار القائم الأيسر لمرمى اليمن (14). وأغلق المنتخب اليمني منطقته بإحكام، في وقت لجأ منتخبنا إلى حلول بديلة عبر التسديد من خارج المنطقة، فسدد جمال راشد كرة يسارية أبعدها الحارس اليمني دون أن تجد موقعا في الشباك (32).

وحصل منتخبنا على ركلة جزاء، تقدم لها جمال راشد ووقع على هدف التقدم لمنتخبنا وصولا للدقيقة (39).

الشوط الثاني

أجرى مدرب منتخبنا سكوب تبديلا وصولا للدقيقة (57) عبر دخول عبدالله عبدو مكان علي مدن. وكاد منتخبنا أن يستقبل هدف التعديل بعد أن تسلم اللاعب اليمني عبدالواسع عبدالله كرة بينية توغل بها يمينا وسدد كرة ارتطمت بالعارضة (65).

وأجرى مدرب منتخبنا التبديل الثاني بدخول عبدالله يوسف مكان مهدي عبدالجبار (74).

وحاول البديل عبدالله عبدو عبر خيار التسديد من خارج المنطقة، وسدد كرة أبعدها الحارس اليمني (76).

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد يذكر مع محافظة منتخبنا على التقدم، قبل أن يسجل منتخب اليمن هدفا ألغي بسبب وجود حالة تسلل، في حين أجرى مدرب منتخبنا التبديل الثالث بدخول إبراهيم أحمد حبيب مكان جمال راشد، قبل أن يعلن الحكم نهاية المباراة بفوز ثمين لمنتخبنا. أدار اللقاء الحكم السعودي سلطان الحربي، وعاونه مواطناه فيصل القحطاني وياسر السلطان، والحكم الرابع عمار الجنيبي من الإمارات.