+A
A-

دور بارز للشعر في الحفاظ على الموروثات البحرينية الأصيلة

أكد محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة أهمية الدور المؤثر والبارز للشعر والقصيد في الحفاظ على الموروثات البحرينية العربية الأصيلة.

وأشار سموه إلى أن التنافس في كتابة الكلمات والأبيات الوطنية من أجمل صور التعبير عن الولاء للقيادة الحكيمة والانتماء للوطن.

كما أكد سمو المحافظ الدور الوطني الكبير للشعراء في إثراء وتسخير كتاباتهم لإبراز النهضة والتقدم والعهد الزاهر التي تشهده مملكة البحرين بقيادة ملك البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وبدعم من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الوالد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وبمساندة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

جاء ذلك خلال تكريم سموه الشعراء الفائزين في المسابقة التي نظمتها المحافظة الجنوبية ضمن الاحتفالات الاستثنائية بمناسبة عيد جلوس جلالة الملك والعيد الوطني المجيد تحت عنوان “لبلادنا جزل القصيد”.

وبيَّن سموه أن المسابقة بادرة لانطلاق عدة مبادرات مستقبلية هادفة تسعى من خلالها المحافظة الجنوبية إلى الاهتمام والحفاظ على الموروثات البحرينية العربية الأصيلة، مهنءا سمو في الوقت نفسة الفائزين بالمسابقة، والتي حصل على المركز الأول فيها الشاعر عبدالله خالد الخالدي، والمركز الثاني الشاعر فهمي علي التام، والمركز الثالث الشاعر عبدالرحمن خالد المدفع.

أما القصيدة التي حازت على مشاركة أفضل طفل، فكانت من نصيب الطفل عبدالرحمن السبيعي.

من جانبهم، تقدم الشعراء الفائزين بالمسابقة بالشكر لمحافظ المحافظة الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة على رعايته للمسابقة، مثمنين اهتمام سموه بالموروث الأدبي وشعراء المحافظة.