+A
A-

“الاتصالات”: نسقنا مع “الإفتاء” قبل اعتماد نظام البصمة

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات بيانا توضيحيا حول حقيقة ما تم تداوله من خلال شبكات التواصل الاجتماعي حول اللائحة التنظيمية المتعلقة بتسجيل خدمات الاتصالات المدعمة ببطاقة الـ SIM من خلال نظام البصمة.

وقالت الهيئة في بيانها “بناءً على الدراسات التي قامت بها الهيئة، والتي أظهرت انتشاراً لقضايا مدنية وجنائية وارتفاع عدد جرائم انتحال الشخصية في قطاع الاتصالات الناتجة عن استغلال عملية ومتطلبات التسجيل المعمول بها قبل تطبيق هذه اللائحة، قامت الهيئة بإعداد هذه اللائحة التنظيمية، والتي من شأنها حماية جميع المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين”.

واضافت “إن هذه اللائحة التنظيمية قد صدرت بعد التنسيق مع الجهات المختصة والتعاون مع هيئة التشريع والإفتاء القانوني وفقاً للقرار رقم (13) لسنة 2015 المتعلق بإصدار اللائحة التنظيمية بشأن تسجيل خدمات الاتصالات المدعمة ببطاقة SIM”.

وأضافت إن “بيانات عدد المشتركين الذين قاموا بإتمام عملية التسجيل وفقا لمتطلبات اللائحة تبين مدى التزام المزودين بتطبيق اللائحة والتعاون الكبير من جانب الأفراد في إتمام هذه العملية. فمنذ انطلاق تطبيق اللائحة في يوليو 2017، تم تسجيل 477 ألف رقم من فئة الأفراد و40 ألف رقم من فئة المؤسسات الخاصة والجهات الحكومية بالتسجيل وفقا لمتطلبات اللائحة التنظيمية”.