+A
A-

الحايكي : تدريب الأيتام لإقامة مشاريع متناهية الصغر

 قدمت عضو لجنة الخدمات البرلمانية رؤى الحايكي مقترحا برغبة بشأن تدريب ودعم الأيتام، الذين بلغوا الخامسة عشرة من العمر في دور الأيتام بمملكة البحرين، على إقامة المشاريع المتناهية الصغر، والتي تكفل لهم الاعتماد على أنفسهم وتوفير فرص عمل لهم عن طريق مشاريع تجارية مفيدة تساهم في توفير العيش الرغيد لهم بعد خروجهم من دور الأيتام، وتوفر لهم الخيارات في حال عدم رغبتهم بمواصله الدراسة أو إيجاد وظيفة.

وذكرت الحايكي أن دعم وتدريب الأيتام على تأسيس المشاريع المتناهية الصغر لمن بلغوا الخامسة عشرة من العمر من خلال ورش العمل والدورات التدريبية والبرامج والمبادرات يساهم في خلق أجواء من الثقه والاعتماد على النفس ويوفر لهؤلاء الفئة فرص العيش الكريم، ويفتح لهم آفاق مستقبلية ويعطيهم الخيارات بعد خروجهم من دور الأيتام.

وقالت النائب “إن إعداد مثل هذا البرنامج الذي ستشارك به وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومؤسسات المجتمع المدني، والقطاع الخاص، ورجال الأعمال سيثمر بنتائج كبيرة في رعاية وكفالة هؤلاء الأيتام”.

ونوهت بأن اعتبارات المصلحة العامة في المقترح برغبة تتمثل في توفير فرص العمل لهؤلاء الأيتام، ووضعهم على الطريق الصحيح قبل خروجهم من دور الأيتام وانخراطهم في المجتمع، وهو ما سيساهم في توفير فرص العيش الكريم لهذه الفئة.