+A
A-

هدفنا زيادة معدل إنفاق السياح إلى 100 دينار في اليوم

أعلن الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة عن إطلاق النسخة الرابعة من مهرجان البحرين للتسوق “البحرين تتسوق”، فعالية الترفيه العائلي الأضخم على مستوى المملكة، ويستمر على مدار 30 يوماً. وتوقع الشيخ خالد بن حمود في تصريح للصحافيين نمو عدد الزوار في المهرجان بين 8 و12 % قياسا بالفترة ذاتها من النسخة الثالثة من المهرجان.

وعقدت الهيئة مؤتمرا صحافيا في باب البحرين أمس للإعلان عن إطلاق المهرجان بحضور أبرز المساهمين من القطاعين الحكومي والخاص: “تمكين”، مجموعة شركات يوسف خليل المؤيد وأولاد، فيفا البحرين إلى جانب طيران الخليج.

ويشكل المهرجان بداية موفقة لرزنامة الفعاليات السياحية للعام 2018؛ كونه يأتي بحلة أكبر وأفضل تتضمن العديد من المفاجآت السارة، إذ سيقدم خلال الفترة ما بين 11 يناير وحتى 10 فبراير 2018 تشكيلة واسعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة، إضافة إلى تجربة تسوق مذهلة فضلاً عن فرصة ربح العديد من الجوائز القيمة من خلال السحوبات العديدة.

وأشار الشيخ خالد بن حمود إلى أن المهرجان “يهدف إلى تقديم تجربة تسوق متميزة بهدف تنشيط قطاع التجزئة إلى جانب تحفيز سوق العمل عبر توفير العديد من الشواغر، علاوة على مشاركة جميع المواطنين والمقيمين في فعاليات المهرجان المتنوعة. وتم الأخذ في الاعتبار توافق مواعيد الإجازات الرسمية بمملكة البحرين مع دول الخليج العربي المجاورة لتدشين المهرجان بغرض استقطاب أكبر عدد من الزوار والمهتمين بأكبر فعالية ترفيهية تستضيفها المملكة”.

وأضاف “يسعدنا أن نشهد هذا العام مشاركة 27 فندقا، وزيادة في أعداد المجمعات التجارية المشاركة لتصل إلى 22 مجمعاً. ومن جانب آخر، وصل عدد المطاعم المشاركة ضمن فعالية (جولة التذوق) الى 41 مطعماً. وستشهد جوائز المهرجان أيضاً تقديم العديد من تذاكر السفر علاوة على أفضل أنواع السيارات ليصل عددها إلى 20 سيارة مقدمة من مجموعة شركات يوسف خليل المؤيد وأولاد”. وأكد الشيخ خالد بن حمود “سيتم الترويج للقطاع السياحي من خلال استقطاب الزوار من الدول المجاورة مما سيؤدي إلى زيادة معدل إنفاق السياح في مملكة البحرين في يوم واحد من 77 إلى 100 دينار. وتتوافق أهداف المهرجان مع استراتيجيات هيئة البحرين للسياحة والمعارض التي تنص على المساهمة في مضاعفة إيرادات القطاع السياحي وزيادة إسهامه في الاقتصاد الوطني بغية دفع عجلة التنمية المحلية وترسيخ مكانة البحرين كوجهة سياحية عائلية رائدة ضمن دول المنطقة. يذكر أنه سيتم تغطية فعاليات مهرجان “البحرين تتسوق” من قبل نخبة من أبرز المؤثرين الاجتماعيين على الصعيدين المحلي والإقليمي مما سيساهم في ترويجيه على نطاق أوسع بين مختلف فئات المجتمع.

مردود إيجابي

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” إبراهيم جناحي أنّ استمرار “تمكين” في دعم المهرجان للسنة الرابعة على التوالي يأتي استكمالا للنتائج الإيجابية التي حققتها النسخ السابقة في تنشيط قطاع تجارة التجزئة في البحرين. وأضاف “إنّ هذا المهرجان يعود بمردود إيجابي على العديد من القطاعات في المملكة ولاسيما التجارة، والضيافة، والمواصلات وغيرها، إلى جانب التعاون مع مختلف الشركاء في إظهار مكانة مملكة البحرين كوجهة سياحية مفضلة للدول المجاورة من خلال العروض والفعاليات التي تستمر طوال فترة المهرجان”.

وقال مدير مهرجان “البحرين تتسوق” يوسف الخان “تأتي النسخة الرابعة بحلة أفضل وأبهى، إذ ستتضمن العديد من المفاجآت الرائعة والعروض المغرية والسحوبات الشيقة والجوائز القيّمة في المجمعات والفنادق المشاركة. كما أطلقنا لأول مرة تطبيق خاص للمهرجان، إذ سيتح الفرصة لمواطنين والمقيمين والزوار من معرفة أحدث العروض، والفعاليات الشيقة إلى جانب الحصول على المعلومات الخاصة بالنقاط والسحوبات بالنسبة إلى نظام ولاء المتسوقين”.

وأضاف “عند التسوق بمبلغ 10 دنانير أو أكثر، سيدخل المتسوقون نظام الولاء للمتسوقين المعتمد للسحوبات اليومية والأسبوعية والذي سيأهلهم للفوز بـ 20 سيارة عبر التوجه إلى أيّ من أكشاك مهرجان “البحرين تتسوق” المنتشرة في جميع المجمعات التجارية والفنادق المشاركة.

وأضاف عضو مجلس ادارة شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده، محمد المؤيد “إنه لمن دواعي سرورنا أن نحظى بشرف الشراكة الإستراتيجية لمهرجان البحرين للتسوق للعام الثاني على التوالي وذلك في أعقاب النجاح الهائل الذي شهده المهرجان العام الماضي مما شجعنا على زيادة عدد السيارات المقدمة لتصل الى 20 سيارة. وتأتي الشراكة انطلاقاً من دورنا الوطني الأساسي وحرصنا للعمل إلى جانب أبرز المؤسسات والشركات في القطاعين الحكومي والخاص من أجل تحقيق رؤية المملكة الاقتصادية للعام 2030”.

تحقيق التنمية

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيفا البحرين عليان الوتيد: “نحن سعداء بشراكتنا الإستراتيجية للعام الثاني على التوالي، لأكبر مهرجان تسوق بمملكة البحرين، والذي تمكن منذ بداية انطلاقه من تحقيق نجاح مبهر، أهلَهُ لأن يصبح المنصة الأمثل للترويج للإمكانات المتميزة التي تمتلكها المملكة في قطاعي السياحة والتجزئة”. وأضاف “يمنح مهرجان البحرين تتسوق فرصة هائلة تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما يسلط الضوء على التعاون التجاري، ويخلق وظائف وفرص عمل متنوعة. إن تعاوننا مع الهيئة البحرين للسياحة والمعارض وتمكين لا يؤكد التزامنا المتجدد بدعم المبادرات المجتمعية فحسب، بل يسمح لنا أيضاً بمنح جميع المواطنين والمقيمين والزوار الموجودين على أرض مملكة البحرين، تجربة فريدة من نوعها يحظون من خلالها بأسعد الأوقات”. وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج وليد العلوي “يسرنا أن نكون من بين الشركاء الاستراتيجيين لهذا المهرجان للسنة الرابعة على التوالي، وتأتي الشراكة في إطار دعمنا للفعاليات السياحية والمبادرات الموجهة نحو الأسرة والمقامة بهدف تعزيز الاقتصاد في المملكة بصفتنا الناقلة الوطنية لمملكة البحرين”.

ويعكس مهرجان “البحرين تتسوق” مكانة المملكة كوجهة عائلية ومرحبة بالزوار والضيوف، حيث يميزها موقع جغرافي يسهل للخليجيين الوصول إليها من خلال جسر الملك فهد أو مطار البحرين الدولي، وسيقدم المهرجان تجربة تسوق متنوعة من خلال المجمعات التجارية المشاركة، والفنادق التي ستخول الزوار الحصول على نقاط في نظام المهرجان الإلكتروني والفوز بالجوائز القيمة.