+A
A-

اتحاد السلة يقيم مهرجان العيد الوطني “كل النجوم” اليوم

حزمة من الفعاليات والمفاجآت تنتظر الجماهير

شعار مهرجان كل النجوم

تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، يقيم الاتحاد في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم (الجمعة)، على صالة “زين” بأم الحصم، مهرجان كل النجوم لكرة السلة المقام؛ بمناسبة احتفالات المملكة بالعيد الوطني وعيد جلوس جلالة الملك، إذ يحمل المهرجان شعار “دامت أعيادك يا وطن”.

مباراة كل النجوم

وسيشهد المهرجان إقامة مباراة كل النجوم التي سوف يشارك بها نخبة من لاعبي الفرق المحليين والمحترفين الأجانب.

وأسفرت قرعة مباراة كل النجوم عن وقوع حسين شاكر نجم منتخبنا والنادي الأهلي في فريق القضيبية، فيما يبرز اسم أحمد عزيز على رأس فريق حوار.

ويضم فريق القضيبية كلا من حسين شاكر، أحمد حسن، بدر عبدالله، سيد محمد حميد، أحمد جمال، محمد حسين “كمبس”، محمد ناصر، محمد قربان، عبدالرحمن غالي، مايل التش (محترف النويدرات)، مارسيل (محترف الرفاع)، وعمر خالد (الإمارات).

ويدرب فريق القضيبية المدرب نجاح ميلاد (سترة) ويساعده صلاح موسى (النجمة) بينما سيكون محمد مرهون (النويدرات) مديرا للفريق.

وفي الطرف الآخر، شكلت القرعة فريق حوار، إذ ضم كلا من أحمد عزيز، أحمد سلمان، محمد كويد، حسن نيروز، محمد بوعلاي، ميثم جميل، صباح حسن، أحمد نجف، لورين وود (محترف الحالة)، ايرون (محترف النجمة)، أيوب هوساوي (السعودية)، وسعيد بن عبيد (عمان).

ويدرب فريق حوار المدرب إيفان جيرمك (المحرق) ويساعده أيوب حاجي (الاتحاد)، بينما سيكون محمد الموسوي (الرفاع) مديرا للفريق.

الرميات الثلاثية و “الدانك”

وضمن فعاليات مهرجان كل النجوم، ستقام مسابقة الرميات الثلاثية والكبس على الحلق “الدانك” للاعبين ولأعضاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وتأهل لنهائي التصويب الثلاثي 5 لاعبين، هم: علي هلال (الاتحاد)، منصور جابر (مدينة عيسى)، حسين محمد “حلوم” (النجمة)، جاسم أبل (الأهلي)، وحسن نيروز (المنامة).

جهوزية للحدث

وقف اتحاد السلة على جميع التجهيزات والترتيبات للاحتفال بهذه المناسبة، والتي ستتضمن إقامة العديد من الفعاليات المتنوعة التي تجسد مكانة هذه المناسبة الوطنية على قلوب أبناء هذا الوطن المعطاء الذين يحملون كل معاني الحب والولاء لوطنهم.

ويحظى مهرجان كل النجوم لكرة السلة المقام بهذه المناسبة الغالية باهتمام كبير وخاص من قبل رئيس الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، إذ يولي سموه اهتمامًا متواصلاً بهذه الفعالية؛ حرصًا من سموه على إظهار المهرجان بالصورة المشرفة.

واستحدث الاتحاد هذا العام طريقة اختيار النجوم المشاركين في المهرجان، وذلك عبر التوصيت الإلكتروني لأول مرة على مستوى فعاليات الاتحادات الوطنية بعيدا عن الطرق التقليدية، لتكون خطوة نوعية في طريقة اختيار اللاعبين المشاركين بالدوري البحريني للمواجهة المرتقبة بين فريقين مكونين نجوم محليين ومحترفين أجانب، وكذلك اختيار لاعبين لعدد من المسابقات الفردية. واختير بآلية التصويت الإلكتروني نحو 40 شخصية لها علاقة باللعبة منهم مدربون وإداريين وإعلاميون ولاعبون سابقون وعدد من المهتمين في كرة السلة.

جوائز ومفاجآت

أعدت اللجنة المنظمة لمهرجان كل النجوم جوائز متنوعة ومفاجآت عديدة خلال هذه الفعالية الوطنية الغالية.

وخصصت اللجنة جوائز قيّمة للغاية للجماهير التي ستحرص على الحضور للمهرجان، مقدمة من قبل شركة زين البحرين ومن بنك البحرين والكويت، في إطار حرص المنظمين على أن تكون الفعالية جولة تنافسية مميزة يستمتع بها جميع الحضور.

وستكون الجوائز عبارة عن مبالغ نقدية ودروع تذكارية للفريق الفائز في مباراة كل النجوم، كما أن اللجنة خصصت أيضًا جوائز نقدية ودروعا تذكارية للفائزين في المسابقات الفردية سواء للاعبين أو على مستوى المشاركين في حسابات التواصل الاجتماعي.

نجوم الخليج

بتوجيهات من سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة تمت دعوة عدد من نجوم كرة السلة بدول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في هذه الاحتفالية الوطنية، إذ من المؤمل أن يشهد المهرجان مشاركة اللاعب سعيد السعدي من سلطنة عمان، وأيوب هوساوي من المملكة العربية السعودية، وعمر خالد من دولة الإمارات العربية المتحدة.

الدعوة مفتوحة

ووجه الاتحاد دعوة مفتوحة لكل عشاق كرة السلة البحرينية لحضور فعاليات اليوم للاستماع بمتابعة والاشتراك في البرامج المعدة للجميع والحصول على فرص الفوز بالعديد من الجوائز التحفيزية المعدة للجمهور، كما ستكون فعاليات اليوم على مستوى نوعي ووسط ترتيبات عالية.

استمرار الفعاليات

وتستمر حزمة فعاليات مهرجان العيد الوطني، إذ تقيم اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع الاتحاد البحريني لكرة السلة بطولة “3 أون 3” للسيدات، وذلك يوم الجمعة المقبل 22 ديسمبر الجاري.