+A
A-

النسر حلق من جديد... واقتنص الفوز من الحالة العنيد

حقق فريق الأهلي فوزًا مثيرًا على حساب الحالة بفارق نقطة واحدة وبنتيجة 80 مقابل 79، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في ختام منافسات الجولة 14 للقسم الثاني من الدور التمهيدي لدوري زين.

ورفع الأهلي رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثاني، فيما رفعت نقطة الخسارة رصيد الحالة إلى 21 نقطة. وعلى الرغم من خوض الأهلي المباراة دون قائده حسين شاكر واللاعب المحترف، عكس المؤشرات التي صبت في تلقيه خسارة جديدة، ونجح في مسح صورته الباهتة التي ظهر عليها في المباراة السابقة أمام المنامة وقدّم أداءً فنيًّا وجماعيًّا جيّدًا توّجه بفوز مستحق أعاد به رسم البسمة على محيّا جماهيره، وردّ اعتبار خسارته في القسم الأول.

في المقابل، الحالة ورغم ظهوره في الشوط الأول بصورة متواضعة، لم يرفع المنديل الأبيض واستطاع العودة وتقليص الفارق لنقطة واحدة مع نهاية المباراة.

الشوط الأول

بسط فريق الأهلي أفضليته الكاملة على مجريات الشوط الأول، بعد أن فرض أداءً قويًا في الشقين الدفاعي والهجومي بقيادة “الدينامو” هشام سرحان الذي قاد الحملات الهجومية السريعة والاختراقات من تحت الحلق.

في المقابل، غاب الحالة تمامًا عن أحداث الشوط وحاول أن يبقي فارق النقاط قريبًا، عبر الاعتماد على التصويب الثلاثي الذي لم يكن موفقا، كما تأثر الفريق بكثرة الأخطاء الهجومية وفقدان الكرات التي سجّل منها الأهلي 18 نقطة، ولم يقدّم محترف الحالة الأميركي لورن وودز المستوى المطلوب وكان تحت الرقابة الدفاعية المشددة.

الشوط الثاني

وحسّن الحالة بعدها أداؤه وقلل من أخطائه المتكررة، ليتمكن من تقليص الفارق نهاية الربع الثالث إلى 6 نقاط 62/56.

وعلى الرغم من إعادة الأهلي رفع الفارق مطلع الربع الأخير 67/56، إلا أنّ الحالة عاد من جديد وقرّب الفارق هذه المرة إلى نقطة واحدة وسط تراخي دفاعات الأهلي 74/75.

واشتدت الإثارة في الثواني الأخيرة للمباراة حينما قلص الحالة الفارق لنقطة واحدة من جديد 79/80، بيّد أنّه لم يستغل فرصة الأهلي الأخيرة الضائعة لتحقيق انتصار ثمين، لتبتسم نقاط المباراة للنسور الصفراء.

الاتحاد يتجاوز سماهيج

وفي اللقاء الثاني، واصل الاتحاد سلسلة نتائجه المتميزة بتحقيقه الفوز على حساب سماهيج بنتيجة 85 مقابل 55.

ودخل الاتحاد بقوة في صلب المنافسة على المركز السادس المؤهل لتصفيات المربع الذهبي رافعًا رصيده إلى 20 نقطة، فيما أصبح رصيح سماهيج عند 13 نقطة.

وبعد شوط أول متقارب انتهى اتحاديا 23/20، فرض البنفسج إيقاعه على المباراة وفاز في الأشواط الثلاثة الأخيرة 21/8، 22/11 و19/16.

غاب الجمهور وحضر الفوز

البلاد سبورت: بخلاف الأعداد الكبيرة التي حضرت من قِبل جماهير الأهلي وتحديداً الخميس الماضي أمام فريق المنامة، انكشفت المدرجات الصفراء لصالة أم الحصم لكرة السلة أمس أمام الحالة على آخرها في ظل حضور أعداد قليلة من الجماهير نفسها في مشهد ترك علامة استفهام حول سبب الغياب!

فالفريق بعد الهزيمة المذلة في لقاء المنامة والظروف السلبية التي تعصف به بإيقاف نجمه حسين شاكر وعدم وجود محترف في صفوفه يوم أمس، كانت المؤشرات تفيد بدعم ومساندة جماهيرية كبيرة من الأهلاوية للقاء الحالة، كونه يعتبر من اللقاءات القوية والمهمة وفيها رد الثأر بعدما مُني الأصفر بالهزيمة في القسم الأول إلا أن ذلك لم يحدث. ويبدو أن غياب ثاني أكبر قاعدة جماهيرية سلاوية بعد “الزعيم المنامي”، جاءت نتائجه إيجابية حينما ظهر الفريق بمستوى عالٍ وحقق الأهم والمهم وهو “الفوز”.

 

سرحان يرد على منتقديه

 

البلاد سبورت: بـ 31 نقطة، أجاب لاعب الأهلي هشام سرحان على المنتقدين والمشككين به في الآونة الأخيرة، بعد أداء كبير وراق قدمه على مدار الأشواط الأربعة التي كان فيها بأرضية الميدان.

فاللاعب ساهم برفقة زملائه في تحقيق الفوز لفريقه بعد أداء جماعي مميز، وكان له نصيباً كبيراً من هذا الفوز المهم لفريقه وله بتسجيل أكبر عدد من النقاط “داخل القوس وخارجه” وبصناعة الكرات الحاسمة لرفاقه. وبالأرقام، فإن اللاعب كان له الفضل الكبير في تقدم الأهلي بالربعين الأوليين واللذان انتها (30/42)، كونه سجل 20 نقطة بمفرده منها ثلاثيتان. الأرقام والمستوى الذي ظهر به اللاعب، أكد أنه موجود بذهنه وأداؤه مع الأصفر في “السراء والضراء”، وأن الأصوات التي تهجمت عليه “دون وجه حق” في اللقاء الأخير وفي إحدى البرامج الرياضية ليس لها “اعتبار”!

 

قصة “دوغيت وداعش”

البلاد سبورت: دوغيت هو اللاعب الأميركي الذي لعب مع سلة الأهلي حتى ما قبل مباراة المنامة في الجولة الأخيرة للقسم الأول من الدور التمهيدي لدوري زين لكرة السلة.

تم الاستغناء عنه قبل اللقاء المذكور كما تم محادثته للرجوع مجدداً للفريق بعد الاستغناء عن المحترف الذي تم استقدامه في لقاء المنامة إلا أنه رفض العودة للعب مجدداً بقميص الأهلي مع وجود بعض الأنباء بتلقيه عرضاً من أحد أندية العراق. اللاعب حضر في مدرجات الأمس لمباراة الأهلي كحال الجماهير القليلة التي حضرت لمؤازرة لاعبيها، وبين فترات متقطعة للمباراة، أخذت بعض الجماهير بتوجيه رسائل علنية للمحترف دوغيت، وهي: روح العراق، سيفجرك داعش هناك.. وأيضاً “انظر لعمومك” في إشارة للاعبي الأهلي الذين ظهروا بمستوى جيد وأثمر عن الانتصار دون وجوده معهم.