+A
A-

أول تاكسي مائي في البحرين ينطلق هذا الأسبوع

قال مصدر مسؤول إن أول تاكسي مائي سيبدأ تشغيل أولى رحلاته هذا الأسبوع، بالتزامن مع احتفال البلاد بالأعياد الوطنية المجيدة، بطاقة تقدر بنحو 20 راكبا على الأقل.

وأشار المصدر إلى أن سعر التذكرة يبلغ نحو دينار واحد للتنقل ما بين فندق الفور سينزون ومجمع الأفنيوز إذ تم استئجار مساحة لتخصيص موقفين لتحميل وتنزيل الركاب في هذين الموقعين.

وسيوفر التاكسي المائي إضافة إلى الجمالية السياحية للبحرين، مرونة أكبر لتوفير مواقف سيارات إضافية لمجمع الأفنيوز من خلال استخدام المواقف التي توجد في خليج البحرين التجاري أو فندق الفورسيزون، من خلال ربط المنطقتين ببعضهما البعض. وقد تم الترخيص لإحدى الشركات بالبحرين لتكون أول جهة خاصة يسمح لها بتسيير تاكسي مائي في المياه البحرينية في توجه نحو تشجيع السياحة المائية في المملكة.

وقد استثمرت الشركة أكثر من 100 ألف دينار لشراء التاكسي إلى جانب الإيجارات المتعلقة بمحطتي الركاب في مجمع “الأفنيوز” وفي فندق “الفورسيزون”. والخطة ترمي لتشغيل الرحلات قبل حلول العيد الوطني المجيد في 16 ديسمبر المقبل.

ويؤمل أن يشكل التاكسي المائي الأول في البحرين، باكورة لمشروع أكبر يشمل النقل المائي لمناطق أو نقاط أكثر في البلاد، إذ يمكن للمشروع أن يتوسع مستقبلا بنقل الركاب من الفنادق المحاذية إلى البحر إلى المجمع التجاري أو المرافق الأخرى، إلا أنه لم يتبلور بعد تصور نهائي بشأن هذا الموضوع.

يشار إلى أن مجمع “الأفنيوز” افتتح في أكتوبر الماضي بكلفة تتجاوز الخمسين مليون دينار ، إذ لقي افتتاح المشروع في مرحلته الأولى إقبالاً كبير، ورغم وجود أكثر من 1200 موقف للسيارات، إلا أن توفير التاكسي المائي قد يوفر خيارات جديدة لمواقف السيارات إلى جانب الطابع السياحي لهذه الخطوة.