+A
A-

طعن عنصر أمن إسرائيلي في القدس

أصيب عنصر أمن إسرائيلي بجروح من جراء إقدام فلسطيني على طعنه في مدينة القدس أمس الأحد، بالتزامن مع استمرار المظاهرات في الأراضي الفلسطينية بعد قرار واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ونقلت فرانس برس عن المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد، قوله إن حارس الأمن أصيب بجروح بالغة في الهجوم الذي وقع في محطة الحافلات المركزية في القدس، بينما تم اعتقال المهاجم.

وأثار إعلان ترامب الأربعاء 3 أيام من المواجهات والتظاهرات في الأراضي الفلسطينية المحتلة. واستشهد 4 فلسطينيين في قطاع غزة، اثنان في قصف جوي إسرائيلي بعد إطلاق صواريخ من القطاع وآخران في مواجهات على الشريط الحدودي مع إسرائيل.

وأمس الأحد، اندلعت مواجهات في مدينة الخليل ومخيم العروب القريب منها، جنوب الضفة الغربية المحتلة، مما أدى إصابة فلسطيني واحد بالرصاص المطاطي، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي تطور منفصل، أعلن الجيش الإسرائيلي انه هدم نفقا تابعا لحركة حماس يمتد من قطاع غزة إلى الأراضي الإسرائيلية، لكنه أوضح أن هذا الأمر غير مرتبط بالاشتباكات والاحتجاجات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية احتجاجا على قرار ترامب.

وقال مسؤولون في وزارة الصحة الفلسطينية أن أكثر من 1100 شخص أصيبوا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي جراء الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والرصاص الحي، من الخميس إلى السبت.