+A
A-

الشباب يتعملق ويذيق باربار الهزيمة الأولى

أذاق فريق الشباب نظيره باربار طعم الهزيمة الأولى في دوري كرة اليد بعدما تعملق بأدائه وتغلب عليه بنتيجة (21/26) في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء في ختام منافسات الجولة الخامسة من الدور التمهيدي لدوري أندية الدرجة الأولى.

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل (11/11)، وبذلك أصبح الشباب بانتصاره الثالث 10 نقاط فيما أصبح رصيد باربار 13.

مجريات اللقاء

بداية سلبية في الدقائق العشر الأولى من كلا الفريقين؛ بسبب الاستعجال والتصويب العشوائي في الجوانب الهجومية والنتيجة حينها 3/3، ليتقدم الشباب بفارق هدفين 3/5 عند الدقيقة 13 بفضل تحركات واختراقات آدم النشيط وعبدالله السلاطنة في الدائرة.

في المقابل صحا لاعبي باربار من سباتهم بشكل تدريجي بدءا من الأخوين علي ومحمود عبدالقادر في الهجوم المنظم والسريع ليقلب الأمور لصالحه عند الدقيقة 20 (5/7) وسط صيام مدته 7 دقائق للاعبي الشباب الذين عجزوا عن التسجيل.

الدقائق العشر الأخيرة سارت بشكل متكافئ بينهما ونتيجة متقاربة في ظل الأخطاء الكبيرة الدفاعية والهجومية لكليهما مع تحسن طفيف لحراستهما؛ لينتهي الشوط بالتعادل 11/11.

في الشوط الثاني ضرب الشباب مرمى باربار بثلاثة أهداف منذ الدقيقة الأولى عبر “الفاست” لحسين رضي وتصويبة أحمد حمزة (11/14) ليعود الفريق للصيام لمدة 8 دقائق، حينها عاد باربار للنتيجة عبر 4 رميات جزاء نفذها بنجاح أحمد المقابي (15/15) مع الدقيقة 8.

وسارت الدقائق بينهما بسجال كبير وسرعة في الأداء مع تألق الحارسين قاسم الشويخ ومحمد عباس، إلى أن خطف الشباب الأفضلية في الأداء عبر الأجنحة والاختراقات وسط تهاوي باربار “دفاعا وهجوما” رغم وجود جميع نجوم الفريق؛ ليتقدم الماروني بالنتيجة شيئا فشيئا 20/22 وينهي الأمور لصالحه 21/26.

أدار اللقاء الطاقم المكون من علي الشمروخ ومحمد رضي ولاقا احتجاجا واسعا من الطرفين.

وبرز في صفوف الشباب آدم النشيط بتسجيله 8 أهداف وأحمد جلال (6 أهداف) وأحمد حمزة (4 أهداف)، فيما كان أحمد المقابي هو الأفضل في باربار (6 أهداف) ومحمود عبدالقادر (5 أهداف) ومحمد المقابي (4 أهداف).