+A
A-

عيسى موسى يضع المحرق في ريادة ترتيب دوري NBB

انفرد المحرق بصدارة ترتيب دوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، بعد أن حقق فوزا ثمينا على المنامة يوم أمس، في المواجهة التي جمعت الطرفين على الاستاد الوطني، ضمن ختام الجولة 7 من المسابقة.

ويدين المحرق بهذا الفوز للاعب المنامة السابق عيسى موسى والمنتقل حديثا هذا الموسم للفريق الأحمر، والذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة (47) من عمر المباراة.

وكسب المحرق فوزا منحه الانفراد بالصدارة مبتعدا بفارق 3 نقاط عن أقرب المنافسين، في حين شهد اللقاء حالة طرد لحارس المنامة أشرف وحيد وتعرض فريقه للخسارة الرابعة هذا الموسم.

وفي اللقاء الأول أمس على الاستاد الوطني، خرج فريقا الرفاع والرفاع الشرقي بالتعادل السلبي دون أهداف.

وفي لقاء أقيم على استاد الأهلي، تعادل الحد مع النجمة بهدف لكليهما.

ورغم تقدم الحد منذ الدقيقة (56) بهدف حمل إمضاء اللاعب عبدالوهاب المالود، إلا أن النجمة عادل النتيجة في الدقيقة (90+5) عبر اللاعب إبراهيم أحمد حبيب.

أدار اللقاء الحكم عبدالله قاسم، وعاونه سلمان طلاسي وعلي سعد، والحكم الرابع فهد السعدون.

وعلى إثر نتائج أمس، فإن ترتيب الدوري يشير حاليا إلى صدارة المحرق برصيد 19 نقطة، ثم النجمة وصيفا 16 نقطة، الشباب والمالكية 13 نقطة، الرفاع 10 نقاط، المنامة 7 نقاط، الرفاع الشرقي والحد 6 نقاط، الاتحاد 4 نقاط، وأخيرا الأهلي في ذيل الترتيب برصيد نقطتين.

مجريات المنامة والمحرق

لم يشهد الشوط الأول من لقاء الطرفين الكثير من الفرص المحققة على مرمى الحارسين أشرف وحيد في المنامة وسيد محمد جعفر في المحرق.

أولى المحاولات كانت للاعب المحرق صالح عبدالحميد، والذي سدد كرة قوية من ضربة ثابتة، إلا أن حارس المنامة كان في الموعد الصحيح وأبعد الخطر عن مرماه (24).

ولعب المدافع الأيمن للمنامة محمد عادل كرة عرضية تابعها دوريس سالمو برأسه ناحية المرمى، إلا أنها مرت جوار القائم الأيسر (32).

وحاول المنامي سيد محمد عدنان من كرة ثابتة بعيدة المدى، إلا أنها جاءت بعيدة دون أن تجد موقعا في الشباك (39).

وهيأ المنامي هشام منصور الكرة برأسه لسالمو الذي لعبه برأسه أيضا، إلا أن الكرة جاءت سهلة في يد الحارس سيد محمد جعفر (43).

الشوط الثاني

سجل المحرق هدف السبق مبكرا، بعدما توغل إسماعيل عبداللطيف يسار ومرر كرة لزميله عيسى موسى الذي سدد كرة بيساره اصطدمت بالعارضة وعانقت شباك أشرف وحيد (47).

وحاول سيد محمد عدنان تسجيل التعادل للمنامة فسدد كرة ثابتة تصدى لها الحارس المحرقاوي (53).

وكاد عيسى موسى أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه بعد أن توغل يسارا، لكنه سدد كرة سهلة في يد الحارس المنامي (55).

ولعب عيسى موسى كرة ثابتة عرضية على رأس وليد الحيام، إلا أن كرة الأخير اعتلت المرمى (65).

وطالب المحرقاويون باحتساب ركلة جزاء بعد اشتراك بين المحترف محمد وائل ولاعب المنامة سيد محمد عدنان، بيد أن الحكم أعلن استمرار اللعب (69).

ورغم مشاركة محترف المنامة برونو ماتوس بدلا من هشام منصور، إلا أن فاعلية المنامة لم تتغير في خط المقدمة.

 

واحتج حارس المنامة أشرف وحيد على قرار الحكم عيسى عبدالله؛ ليحصل وحيد على بطاقتين صفراوين متتاليتين ويطرد من الملعب وسط احتجاج منامي تم استبعاد رئيس الجهاز أحمد جواهري من الملعب أيضا (76).

وشارك الحارس المنامي رضا بهرام بدلا من اللاعب محمود عبدالرحمن “رينغو”.

أدار اللقاء الحكم عيسى عبدالله، وعاونه إبراهيم سبت وجاسم حسن، والحكم الرابع عبدالعزيز شريدة.

مجريات الرفاع والرفاع الشرقي

جاء الشوط الأول من اللقاء متوسط المستوى بين الطرفين، وتقاسم فيه الفريقان الفرص المحققة للتسجيل.

وبكر فريق الرفاع الشرقي في التهديد على مرمى الحارس عبدالله الكعبي، إذ لعب محمد خالد كرة ركنية تابعها المهاجم سامي الحسيني بيمينه، إلا أنها لامست الشباك الجانبية من الخارج (2).

ورد الرفاعي محمد الطيب عبر تسديدة جانبية من اليمين، إلا أن حارس الشرقي إبراهيم لطف الله تألق في حماية مرماه بالقدم مبعدا الخطورة عن مرماه (4).

وحاول لاعب الرفاع الشاب محمد مرهون مغالطة الحارس الشرقاوي ولعب كرة ثابتة من مسافة بعيدة ومباشرة للمرمى، إلا أن لطف الله كان يقظا وحمى شباكه من هدف محقق (6).

وتقدم الشرقاوي فيصل بودهوم يمينا ولعب كرة لليث هاشم الذي سدد كرة قوية خارج الملعب (21).

ومرت على الشرقي الفرصة الأخطر، حينما تسلم محمد خالد كرة داخل المنطقة دون رقابة، فسدد كرة بيساره نجح في إبعادها حارس الرفاع عبدالله الكعبي بتألق كبير بقدمه (38).

وسدد محترف الرفاع أسامة بوغانمي كرة ثابتة لامست الشباك الجانبية من الخارج (41).

وأضاع الرفاع فرصته الأخطر حينما لعب كميل الأسود كرة لمحمد مرهون الذي توغل يسارا وسدد كرة جاورت القائم الأيسر لمرمى الشرقي (43).

الشوط الثاني

وفي الحصة الثانية من اللقاء، انخفض أداء الطرفين قليلا وشهدت ندرة في الفرص على عكس الحصة الأولى.

وحاول لاعب الرفاع الشرقي فيصل بودهوم عبر خيار التسجيل من الضربات الثابتة، فسدد كرة قرب المنطقة، إلا أنها جاءت عاليا دون تركيز (69).

وسعى مدربا الفريقين عدنان إبراهيم في الرفاع وعيسى السعدون في الرفاع الشرقي إلى تنشيط الجانب الهجومي، وأدخل إبراهيم اللاعبين ليو وأحمد بلايط، فيما أشرك السعدون اللاعب علي العنزي.

وحاول لاعب الرفاع كميل الأسود فسدد كرة من خارج المنطقة، إلا أن حارس الرفاع الشرقي إبراهيم لطف الله أمسك الكرة على دفعتين (77).

وكاد سيد ضياء سعيد أن يسجل هدف السبق للرفاع، بعد أن سدد كرة أرضية تألق في إبعادها الحارس الشرقاوي (84). ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد يذكر؛ لتنتهي المواجهة سلبية.

أدار اللقاء الحكم عبدالشهيد عبدالأمير، وعاونه صلاح جناحي وحسن الياسي، والحكم الرابع محمد خالد.