+A
A-

الأهلي يواجه ماروني الشباب.. والمالكية أمام بنفسج الاتحاد

تعود منافسات دوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، اليوم، إلى الواجهة عبر انطلاق الجولة 7 من المسابقة.

ويأتي تواصل الدوري بعد فترة التوقف الإجبارية خلال أيام “الفيفا”، والتي شهدت مشاركة منتخبنا الأول في تصفيات كأس آسيا 2019، إذ ضمن المنتخب تأهله للنهائيات بعد فوزه على سنغافورة (3-0) في سنغافورة. تقام اليوم مواجهتان: الأولى بين الأهلي والشباب عند 5.20 مساء، والثانية بين المالكية والاتحاد عند 7.35 مساء، وكلا اللقاءين على استاد مدينة خليفة الرياضية. وتستكمل مباريات الجولة غدًا (الإثنين) عبر إقامة 3 مباريات: الحد مع النجمة، الرفاع مع الرفاع الشرقي، والمنامة مع المحرق. ويشير ترتيب الدوري حاليًّا إلى: صدارة فريق المحرق برصيد 16 نقطة، النجمة وصيفًا برصيد 15 نقطة، الشباب ثالثًا برصيد 12 نقطة، ثم المالكية 10 نقاط، الرفاع 9، المنامة 7، الرفاع الشرقي والحد 5، الاتحاد 4، وأخيرًا الأهلي بنقطة وحيدة.

 

الأهلي والشباب

اللقاء الأول سيجمع طرفين برغبتين مختلفتين يجمعهما هدف الفوز.

رغبة الشباب في الفوز تتمثل للاستمرار في المسيرة الناجحة للفريق هذا الموسم حتى الآن مع العروض المتميزة التي يقدمها الماروني بقيادة المدرب السوري هيثم جطل.

أما الأهلي، فلا يزال يبحث عن الفوز الأول له في الدوري هذا الموسم بعد تعرضه للخسارة في 5 مناسبات وتحقيقه نقطة واحدة من تعادل أمام الرفاع الشرقي.

ويقود الأهلي المدرب التونسي يوسف المناعي الذي تسلم المهام بعد إقالة الجزائري عبدالقادر بهلول؛ لسوء النتائج.

يعول الشباب على مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين كسيد مجتبى علوي، حسين جميل، سيد إبراهيم علوي، أيمن عبدالأمير، علاوة على تواجد الخبير حسين علي “بيليه” الذي يدخل كورقة بديلة رابحة، بالإضافة إلى تواجد المحترفين: عزيز وعبدالعزيز ومايكل.

أما الأهلي فيعتمد على تواجد أسماء محلية تبحث عن طعم الانتصار حتى الآن وفي مقدمتها الحارس محمود العجيمي، إبراهيم خليل، جاسم الشيخ، علي العصفور، ضياء سلمان، فيما سيفتقد الفريق لخدمات المصاب مهدي طرادة، كما يتواجد 3 محترفين في الفريق هم: ساليو، داودا وكوليبالي.

 

المالكية والاتحاد

وفي اللقاء الثاني، يسعى حامل اللقب فريق اللقب للعودة إلى طريق الانتصارات، حينما يواجه الاتحاد صاحب المركز قبل الأخير والوافد الجديد هذا الموسم للدرجة الأولى.

فريق المالكية بقيادة المدرب الوطني أحمد صالح الدخيل أمام الاتحاد الذي يقوده الوطني الآخر إسماعيل كرامي.

حقق فرسان الغربية 3 انتصارات هذا الموسم، وكلهم أمل بتحقيق الفوز الرابع اليوم.

في الجهة المقابلة، هناك رغبة اتحادية بنفسجية في تحقيق الفوز الثاني والهروب قليلا عن منطقة الخطر.

يعول المالكية على تواجد: الحارس عبدالكريم فردان، سيد هاشم عدنان، سيد محمد عباس، سيد علي عيسى، سيد هاشم عيسى وسيد رضا عيسى، والمحترفين: جي جي وإسراء عامر.

أما الاتحاد فيعتمد على: الحارس سيد محسن علي، مهدي عبدالجبار، محمد عبدالوهاب، أحمد ميرزا، والمحترفين: فورتشن، لويس وتوريه.

مواجهة بلا شك ستكون قوية بين طرفين يسعيان للنقاط الثلاث، فلمن تكون؟