+A
A-

ناصر بن حمد: دخلنا الأجواء الجدية لبطولة الشرق الأوسط للترايثلون

أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن تنظيم مملكة البحرين لسباق الترايثلون الدولي يشكّل أحد أبرز البطولات الرياضية الاستراتيجية التي تنظمها المملكة والهادفة إلى تعزيز مكانتها على الخريطة العالمية كمركز رياضي واقتصادي وإعلامي بارز في المنطقة بما يعكس وجهها الحضاري المشرق إقليميًّا ودوليًّا.

وأضاف سموه أن مملكة البحرين استطاعت وبفضل الرؤية الثاقبة من قبل عاهل البلاد حضرة صاحب جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة أن تكون مركزًا إقليميًّا في الشرق الأوسط للعديد من الرياضات، فكانت موطنًا لرياضة السيارات وباتت موطنًا لرياضة الترايثلون وأضحت اليوم موطنًا لرياضة الدرجات الهوائية بتشكيل فريق البحرين ميريدا، الأمر الذي يجعل من مملكة البحرين في دائرة الضوء العالمي بصورة مستمرة طوال السنة بفضل احتضانها للبطولات المختلفة.

وبيّن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أنه استطعنا ترجمة رؤية وأفكار جلالة الملك المفدى في وضع مملكة البحرين في بؤرة الاهتمام العالمي من خلال احتضانها للعديد من الرياضات والتي من بينها سباقات الترايثلون التي تستقطب عددًا كبيرًا من الجماهير والمتابعين، الامر الذي يقدم للعالم صورة واضحة عن المنجزات الحضارية والتنموية التي تعيشها البحرين في العهد الزاهر وما وصلت إليه من تطور ونماء.

وتابع سموه، إن المملكة مقبلة على تنظيم بطولة البحرين الدولية للتريثلون والذي يشارك فيها نخبة من اللاعبين المحترفين والهواة ويقدر عددهم بـ 3000 آلاف مشارك نظرًا للشعبية العارمة لهذه البطولة، وما تحظى به من متابعة كبيرة على المستوى العالمي، فضلاً عن التسهيلات والتنظيم المتميز من قبل مملكة البحرين لهذه البطولة التي باتت من أفضل بطولات الترايثلون على المستوى العالمي. وأشار سموه إلى أنه تبرز في هذا العام إقامة بطولة الآيرون للأطفال والفتيات، وذلك ضمن المسابقات المصاحبة لبطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي، فبعد النجاح الكبير الذي حققته فعاليات سباق الأطفال والذي أقيمت على هامش البطولة الماضية قررت اللجنة المنظمة للبطولة إقامة السباق في هذا العام حيث حددت اللجنة أعمار المشاركين والتي تقل أعمارهم عن 14 عامًا.

ويتقدّم سمو الشيخ ناصر بن حمد المشاركين في السباق التجريبي للدراجات الهوائية والذي سيقام يوم الجمعة، وذلك بمشاركة عدد كبير من المشاركين في البطولة ومحبي الدراجات الهوائية. وسينطلق السباق التجريبي من خليج البحرين وصولاً إلى منتجع العرين ومن ثم العودة إلى الخليج مرة ثانية، وهي ذات المسافة والطريق الذي سيمر عليه سباق الدراجات في بطولة الشرق الأوسط.