+A
A-

الطفلة البحرينية دانة تطلب دعمكم

ضمن مؤتمر الأمم المتحدة وتحقيق الأهداف التنمية المستدامة cop 32، تم طرح مسابقة لجميع المبدعين في المساهمة على حماية البيئة والمناخ، وهي عبارة عن تشكيل شخصية بطولية هدفها توعية العالم في حماية البيئة والتي سوف يتم نشرها في مجلة قصصية عالمية بعناية من أشهر الرسامين.

وتأهلت البحرينية دانة حسين بركات (11 سنة) للمنافسات النهائية في مسابقة لمنظمة اليونيسيف القصصية Climate Comic من بين 2,895 مشاركا حول العالم تم اختيار 20 أروع ابطال حماية المناخ والذي سيكون لهم الفرصة في تحقيقها، وسيتم نشر قصص دانة في الموقع الالكتروني للمسابقة مابين الفترة 6-17 نوفمبر، وهناك يتم التصويت للمشاركين.

وهذه دعوة للجميع للتصويت لها كطفلة بحرينية موهوبة تستحق التشجيع، حيث يمكن للجميع بالتصويت المكثف وبشكل يومي عن طريق زيارة الموقع والتصويت والمساهمة في نشر الوصلة الالكترونية، وسيتم الاعلان عنها بتاريخ 22 نوفمبر الجاري وسيتم إصدار مجلة قصصية لشخصية البطل الخارق التي أعدتها ونشرها كأفضل شخصية خارقة في يوم الارض العالمي 2018.

تحمل شخصية دانه البطولية اسم “بنون” وتقدم أهداف سامية في الأخلاق والابداع والابتكار لحماية البيئة وكيف تتعامل معها زميلاتها المتنمرات في المدرسة، حيث يقومون برمي المخلفات والنفايات في حقيبتها المدرسية كل يوم. وبعد حزنها الشديد ومساعدة والدتها في قاموا بتحويل وتدوير ما يوجد في الحقيبة من نفايات ضارة بالبيئة الى صديقة للبيئة. وقد أسمت حقيبتها بحقيبة السلام التي لم تكتفي بالمدرسة فقط بل أصبحت تتنقل في أرجاء وطنها وتجمع وتنصح الجميع في جمع المخلفات وتدويرها. وكان اكبر تحد لها هو جمع الاكياس البلاستيكية من الشواطئ وصنع أكبر دمية تحاكي تأثير الاكياس البلاستيكية على حياة الأطفال وحياة الجميع.

تبقت 4 أيام لهذه المنافسة والتي سوف تنتهي يوم الجمعة الموافق لتاريخ 17 نوفمبر عند منتصف الليل. لذلك نرجو تكاتف الجميع لنجاح هذه الرسالة الهادفة التي ترسلها هذه الطفلة الصغيرة ورفع علم مملكة البحرين دوليا في إنجاح برامج التنمية وحماية البيئة عبر التصويت في الوصلة الالكترونية على الشخصية الخاصة بها. وبحيث يكون التصويت بشكل يومي. لذلك ساهموا في نجاحها من خلال التصويت اليومي ونشر الموقع الالكتروني للجميع: http://climatecomic.hscampaigns.com