+A
A-

تويوتا برادو الجديد.. أكثر المركبات تطورًا وأمانًا

جاء طراز تويوتا برادو الجديد والمحسن أمام قاعدته الجماهيرية العريضة والمتنامية في البحرين استناداً إلى إرث عريق في تقديم أقصى مستويات أداء الدفع الرباعي الاستثنائي، ويتوفر “برادو” في أكثر من 190 بلداً في أنحاء العالم، مما يجعله من أكثر طرز تويوتا انتشاراً، مع سمعة راسخة كإحدى المركبات الرباعية الدفع الأكثر قوة على الطرقات الوعرة وأكثرها موثوقية حول العالم.

ويستمر “تويوتا برادو” الجديد في تعزيز هذه السمعة مع تصميم خارجي عصري أكثر حداثة وبطابع يوحي بالمتانة، ومقصورة داخلية أكثر رقياً تمتاز بتوفير أقصى مستويات الجودة والراحة، فضلاً عن ترقية قدراته الديناميكية وسهولة الاستخدام، سواءً كان ذلك على الطرقات الممهدة أو عند الانطلاق في مغامرة على الطرقات الوعرة.

ومع مجموعة من المفاتيح وأزرار التحكم الموزعة بشكل مريح، فإن لوحة العدادات بتصميمها الجديد تضم نظام وسائط متعددة مع شاشة بقياس 8 بوصات، وعدادات السرعة “أوبتيترون” (Optitron)، وعجلة قيادة آلية، فضلاً عن شاشة عرض ملونة متعددة المعلومات قياس 4.2 بوصات.

ولمساعدة السائقين الذين لا يتمتعون بخبرة كافية في القيادة على الطرقات الوعرة وتحقيق الاستفادة القصوى من أداء هذه المركبة الرباعية الدفع، فإن نظام الدعم على جميع التضاريس الذي يمتاز به طراز تويوتا برادو يجعل منه إحدى أكثر المركبات تطوراً وأماناً ومتعة في القيادة.

تتوفر تويوتا برادو الجديدة بخيارات مختلفة من المحركات سواء أكانت تعمل على البنزين أو الديزل، إذ تتنوع محركات البنزين بين محرك 6 سلندرات (V6) سعة 4.0 لترات والمجهز بـ 24 صماما DOHC مع تقنية توقيت الصمامات المتغير المزدوج (VVT-i)، والذي ينتج طاقة مقدارها 271 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 38.9 كلغ-م، أو محرك 4 سلندرات خطية سعة 2.7 لتر والمجهزة بـ 16 صماما DOHC مع تقنية توقيت الصمامات المتغير المزدوج (VVT-i)، والذي ينتج طاقة مقدارها 164 حصاناً وعزم دوران يبلغ 25.1 كلغ-م.

ويقترن محركا البنزين بناقل حركة متعدد الأوضاع من 6 سرعات فائق الذكاء يتم التحكم به إلكترونياً، مع إمكان نقل الحركة بشكل تتابعي، والذي يتيح للسائق تغيير ناقل الحركة إلى الوضع اليدوي، الأمر الذي يُعد خياراً مثالياً لتحقيق المزيد من التحكم بالمركبة، خصوصا خلال الظروف المناخية الصعبة. كما تتوفر “تويوتا برادو” بناقلي حركة يدويين بـ5 و6 سرعات.