+A
A-

النعيمي يوجه مسؤولين للتواجد الدائم بالمدارس “غير الملائمة”

أفادت وزارة التربية والتعليم بأنها تبذل جهوداً متواصلة مستمرة لدعم فجوات الأداء في المدارس بمختلف مستوياتها، وتوفر دعماً مضاعفاً للمدارس التي تحصل على أحكام “غير الملائم” في دورات المراجعة أو المتابعة.

وقالت: يتم التعامل في خطط الدعم بمرونة عالية وفق خصائص كل مدرسة وقدرتها الاستيعابية على التحسن المستمر، كما وتضع الوزارة نصب اهتمامها هدف “توطين التحسين” بحيث يتولى الفريق القيادي المدرسي إدارة عمليات التطور المستمر.

وأشارت إلى أن الوزارة تحرص على إجراء الدراسات العلمية حول المدارس غير الملائمة التي تكرر مستوى الأداء غير الملائم فيها ولم تتحسن.

وأضافت: تحظى المدارس التي تكررت فيها مستويات غير الملائم لأكثر من دورة مراجعة باهتمام بالغ لرعاية احتياجاتها المادية والبشرية من أعلى هرم في وزارة التربية والتعليم من جانب وزير التربية والتعليم والوكلاء والوكلاء المساعدون، حيث يوجه الوزير رؤساء المدارس بالتواجد الدائم في مدارس هذه الفئة؛ ليمثل دعما ميدانيا مركزا مستمرا لمعالجة جودة إدارة اليوم المدرسي والاستثمار الأمثل للمرافق المدرسية، وحضور المواقف الصفية، والتوجيه والإرشاد للمعلمين.

وفي موضوع آخر، قام الوكيل المساعد للتعليم الخاص والمستمر بالوزارة جعفر الشيخ بزيارة روضة الريان، اطمأن خلالها على سير العملية التعليمية فيها، والتقى عضوات الهيئة الإدارية.

وشهد تقديم أطفال الروضة عددا من الأنشطة المتنوعة ضمن فعاليات يوم الألوان. وأكد الوكيل المساعد أهمية المنهج الموحد لرياض الأطفال.