+A
A-

حامل اللقب أمام الأهلي... الشباب يلاقي النجمة

تفتتح اليوم مباريات ذهاب دور الـ 16 من مسابقة كأس الملك، وذلك بإقامة لقاءين على استاد البحرين الوطني.

يلعب الأهلي مع حامل اللقب المنامة عند 4.30 عصرا، وعند 6.45 مساء يلعب الشباب مع النجمة.

وتستكمل مباريات الذهاب لهذا الدور أيام السبت والأحد والإثنين، وذلك عبر لقاءين كل يوم.

يلعب يوم السبت: البديع مع الحالة والبحرين مع الاتحاد، ويوم الأحد: الحد مع قلالي والمحرق مع الرفاع الشرقي، ويوم الإثنين: الرفاع مع مدينة عيسى والمالكية مع اللبسيتين.

نظام جديد

واستحدث اتحاد الكرة نظاما جديدا لمسابقة “أغلى الكؤوس” هذا الموسم، عبر اعتماد الذهاب والإياب بدءا من دور الـ 16 ووصولا لنصف النهائي، مع عدم وجود أشواط إضافية في حال انتهاء الإياب بالتعادل، إذ سيتم اللجوء للركلات الترجيحية مباشرة للحسم، فيما عدا المباراة النهائية التي ستشهد أشواطا إضافية قبل الركلات الترجيحية في حال التعادل.

 

لقاء عاصمي

 

مواجهة الأهلي مع المنامة تعد لقاء عاصميا بين طرفين يسعيان بلاشك للوصول إلى الدور ربع النهائي. حامل اللقب فريق المنامة سيفتتح مشواره في البطولة الأغلى بمواجهة فريق الأهلي الذي قدم مستويات ضعيفة حتى الآن في الدوري عبر حلوله أخيرا بعد مرور 5 جولات بنقطة وحيدة.

يشرف على تدريب الأهلي المدرب الجزائري عبدالقادر بهلول، والمنامة المدرب الوطني محمد الشملان.

يعول بهلول على مجموعة شابة كالحارس محمود العجيمي، جاسم الشيخ، ضياء سلمان، مهدي طرادة وعلي العصفور، والمحترفين: ساليو، كوليبالي وداودا.

أما الشملان، فيعتمد على تواجد الحارس أشرف وحيد، واللاعبين أمثال: سيد محمد عدنان، محمد عادل، هشام منصور، علي حبيب، سعد العامر، والمحترفين: سالمو، لويس وبرونو ماتوس.

لقاء مهم للغاية، وهو بداية طريق للفريق الفائز الذي سيقطع شوطا نحو الوصول للدور التالي مع انتظار ما ستسفر عنه مواجهة الإياب.

 

مواجهة قوية


 

لقاء قوي سيجمع الشباب مع النجمة، خصوصا مع المستويات المتميزة التي يقدمها الفريقان حتى الآن في الموسم الجاري.

ويحتل الشباب وصافة الدوري، ويليه النجمة ثالثا.

ويقود الشباب المدرب السوري هيثم جطل، والنجمة المدرب الوطني علي عاشور.

ويؤمل كلا الطرفين في ترجمة أفضليتهما وتميزهما هذا الموسم عبر الوصول إلى أبعد حد ممكن في المسابقة الأغلى.

يعول جطل على مجموعة شابة مميزة كالحارس علي عيسى، سيد مجتبى المحافظة، حسين جميل، علي حسن سعيد، حسين القصاب، إضافة إلى تواجد الخبير حسين علي “بيليه” والمحترفين كعزيز ومايكل.

أما عاشور، فيعتمد على تواجد أسماء محلية مميزة أيضا أمثال الحارس سيد شبر علوي، سيد مهدي باقر، أحمد عبدالله، محمد سهوان، إبراهيم أحمد حبيب وعلي مدن، علاوة على تواجد المحترفين: أوتشي، سيلفا ومحمد فارس.