+A
A-

إثارة مرتقبة في انطلاقة ذهاب ثمن نهائي كأس الملك

يترقب الشارع الكروي انطلاقة دور الـ 16 من مسابقة كأس جلالة الملك لكرة القدم للموسم الرياضي 2017/2018. وستبدأ مباريات ذهاب دور الـ 16 من مسابقة “أغلى الكؤوس” غدا الجمعة، وذلك على مدى 4 أيام بواقع لقاءين في كل يوم.

في يوم الجمعة: يلعب الأهلي مع المنامة، الشباب مع النجمة، ويوم السبت: البديع مع الحالة، البحرين مع الاتحاد، يوم الأحد: الحد مع قلالي، المحرق مع الرفاع الشرقي، يوم الإثنين: الرفاع مع مدينة عيسى، المالكية مع البسيتين.

إثارة موجودة

بلاشك، فإن الإثارة ستكون حاضرة خلال منافسات كأس الملك في هذا الموسم.

اتحاد الكرة استحدث نظاما جديدا للمسابقة يقضي بلعب المباريات بدءا من دور الـ 16 وحتى نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، ومن دون اللجوء إلى الأشواط الإضافية بعد لقاء الإياب في حال التعادل، بل ركلات الترجيح لحسم النتيجة مباشرة.

افتتاحية البطل

بطل النسخة السابقة فريق المنامة الذي أحرز اللقب للمرة الأولى في تاريخه سيفتتح مشواره بمواجهة الأهلي.

ويأمل الفريق المنامي في تكرار إنجازه أمام رغبة الأهلي الساعي؛ لتعويض ظهوره الضعيف في بطولة الدوري، إذ يتذيل الترتيب حاليا بنقطة وحيدة.

لقاء المتطورين

مواجهة النجمة مع الشباب ستكون عنوانا للقاء الفريقين المتطورين، واللذين يقدمان مستويات مميزة هذا الموسم.

الفريقان بطموحات واسعة وكبيرة للوصول إلى أبعد حد ممكن في هذه المسابقة، خصوصا مع ما قدماه حتى الآن في الدوري، إذ إن الشباب ثانيا، والنجمة ثالثا.

درجة ثانية

لقاء البديع مع الحالة سيكون بطابع خاص؛ كونهما يلعبان في دوري الدرجة الثانية، وهي المباراة الوحيدة التي تجمع فريقين من الدرجة الثانية خلال هذا الدور.

ورغم مرور 4 جولات من الدرجة الثانية، إلا أنهما لم يلتقيا بعد، وستكون مواجهتهما بالكأس هي الأولى هذا الموسم، وستتكرر 3 مرات أخرى (إياب الكأس وذهاب وإياب الدوري).

لقاء متكافئ

مواجهة البحرين مع الاتحاد ستكون متكافئة إلى حد كبير، ومن المتوقع أن يكون الحسم في لقاء الإياب.

الفريقان يسعيان لوضع بصمتهما والمنافسة للوصول إلى نصف النهائي على الأقل، خصوصا أن المنافسة مشروعة وموجودة، وأن المتأهل سيلعب مع الفائز من البديع والحالة؛ ما يعني تكافؤ الفرص أيضا.

مواجهة سهلة

فريق الحد من المؤمل له أن يكون على موعد سهل حينما يواجه فريق قلالي.

الحد بطل نسخة 2015 يؤمل في تكرار إنجازه التاريخي، ومحاولة الوصول إلى أقصى نقطة ممكنة أمام قلالي الذي تجاوز الدور التمهيدي على حساب سترة.

المباراة الأبرز

يمكن القول إن مباراة الرفاع الشرقي مع المحرق هي الأبرز، وتحمل أيضا طابعا خاصا بين الفريقين. وستكون المواجهة قوية بين فريقين سبق لهما التتويج باللقب، خصوصا أيضا أن المحرق هو صاحب النصيب الأكبر من عدد البطولات في هذه المسابقة.

لقاء أزرق

مواجهة الرفاع مع مدينة عيسى ستكون بطابع مميز، خصوصا أن الرفاع منتعش بفوزه الأخير على المنامة في الدوري بقيادة المدرب الجديد عدنان إبراهيم، أمام مدينة عيسى رائد الترتيب حاليا في دوري الدرجة الثانية بقيادة المدرب جاسم محمد، والذي حقق الفوز في 4 من أصل 4 مباريات لعبها في الدوري حتى الآن.

الفارس أمام السفينة

لقاء المالكية بطل دوري الموسم الماضي أمام البسيتين سيكون آخر المواجهات في هذا الدور.

وبلاشك، فإن الفوارق موجودة بين الطرفين، وبأفضلية للمالكية على المستوى الفني، لكن في الجهة الأخرى، فإن نادي البسيتين الذي يلعب حاليا في الدرجة الثانية سبق له الوصول إلى نهائي البطولة 5 مناسبات دون أن يتوج باللقب.