+A
A-

بولت يطلق ضربة بداية جائزة أميركا

 يُطلق الجاميكي يوسين بولت، أسرع رجل في العالم، ضربة البداية في سباق جائزة أميركا الكبرى، الذي قد يحسم لقب بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات للسائق البريطاني لويس هاميلتون، مطلع الأسبوع المقبل.

واعتزل بولت، الفائز بـ8 ميداليات ذهبية أولمبية بعد بطولة العالم لألعاب القوى في لندن أغسطس الماضي، واختاره المنظمون ليطلق ضربة بداية السباق على حلبة الأميركيتين في أوستن بولاية تكساس.

ومن المنتظر أيضًا أن يجلس بولت لجوار هاميلتون سائق مرسيدس في سيارة عادية قبل انطلاق السباق بفترة قصيرة.

وسيحرز هاميلتون، اللقب للمرة الرابعة يوم الأحد، إذا أنهى السباق في المركز الأول، أو المركز الثاني، وسارت باقي النتائج في مصلحته.

وتتطلع شركة ليبرتي ميديا، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها، لإضافة المزيد من الإثارة للسباق في أميركا بعدما حصلت على الحقوق التجارية لبطولة العالم، في يناير الماضي.

ويتضمن برنامج ما قبل السباق، مشاركة مايكل بافر، الذي يشتهر بتقديم الملاكمين قبل النزالات الضخمة على الألقاب، وسيقوم بتقديم كل سائق من 20 سائقًا للمشجعين، كما سيظهر المغني الشهير ستيفي وندر.

وقال شون براتشيز مدير العمليات التجارية في فورمولا 1 في بيان: “نحن سنواصل الاستعانة بالمزيد من العناصر المميزة الجديدة في كل سباق جائزة كبرى، وهذه الاستعدادات تُعدُّ إضافة مناسبة لأوستن”.

وأضاف “الولايات المتحدة بدون شك هي الدولة التي ينظر فيها للأحداث الرياضية باعتبارها من الأمور الترفيهية، وبشكل يفوق مجرد التنافس الرياضي”.

وتابع “نريد أن نفعل شيئًا يساعد فورمولا 1 على كسر الحواجز بين الرياضة والاستعراض”.

 

ويتضمن جدول سباق أميركا العديد من الأحداث الأخرى ومنها إقامة حفل للمغني جاستن تيمبرليك يوم السبت وهو ما يتطلب تأجيل انطلاق التجارب التأهيلية ساعتين عن الموعد المعتاد.

ويتصدر هاميلتون، بطولة العالم للسائقين بفارق 59 نقطة عن سيباستيان فيتل سائق فيراري قبل آخر 4 سباقات، وسينال اللقب إذا حصل على 16 نقطة أكثر من منافسه الألماني، يوم الأحد.