+A
A-

النويدرات يصعد للقمة.. والرفاع يستعيد الهمة

ارتقى فريق النويدرات لصدارة دوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة مؤقتا، إثر تغلبه على حساب سترة، بنتيجة (65/57) في المواجهة التي جمعتهما يوم أمس، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، في افتتاح الجولة الخامسة من الدوري التمهيدي للمسابقة.

وبهذا الفوز رفع النويدرات رصيده إلى 9 نقاط في صدارة الترتيب، فيما أصبح رصيد سترة عند 5 نقاط بتلقيه الخسارة الثالثة على التوالي.

وجاءت المباراة متكافئة بين الفريقين في مجمل فتراتها، إذ على الرغم من تقدم النويدرات في الشوط الأول بفارق 10 نقاط وبنتيجة 33/23، إلا أن سترة سجل عودة قوية في الربع الثالث واستطاع تعديل النتيجة قبل أن يحسم الفترة لمصلحته 16/5 ويتقدم في نتيجة المباراة 39/38.

النويدرات نجح من فرض أفضليته في الربع الأخير بفضل سلاح الثلاثيات والدفاع الضاغط الذي أجهض محاولات سترة في العودة للمباراة، إذ سجل الأزرق 4 رميات ثلاثية حسم بها المواجهة لمصحلته. وفي اللقاء الأول أمس، وضع الرفاع حدا لهزائمه وحقق فوزه الثاني له هذا الموسم في الدوري، بتغلبه على حساب سماهيج بنتيجة (93/66). ورفع الرفاع بهذا الفوز رصيده إلى 6 نقاط من فوزين وخسارتين، فيما تلقى سماهيج الهزيمة الخامسة له على التوالي وبات رصيده إلى 5 نقاط. ولم يجد الرفاع أي صعوبة من حسم المواجهة، إذ جاءت نتائج أشواط المباراة الأربع كالآتي: (23/16) الرفاع، (28/16) الرفاع، (15/14) سماهيج و(28/19) الرفاع.

اليوم لقاءان

تستكمل مساء اليوم (الأربعاء) مباريات الجولة بإقامة لقاءين، يجمع أولهما المحرق والاتحاد عند الساعة السادسة مساءً، ومن ثم المنامة والحد عند الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم. في المواجهة الأولى، يدخل المحرق بحذر شديد أمام الاتحاد في مباراة تحمل خصوصية بالغة، خاصة أن الفريقين يسعيان لحصد العلامة الكاملة، من أجل مواصلة السير على "طريق الانتصارات"، في ظل الدفعة المعنوية الكبيرة التي حصلا عليها من الجولات الماضية.

ويتصدر المحرق الترتيب العام برصيد 8 نقاط بالعلامة الكاملة من 4 لقاءات، فيما يأتي الاتحاد في المرتبة الثالثة وله 7 نقاط جمعها من 3 انتصارات وخسارة واحدة.

وفي اللقاء الثاني اليوم، سيكون حامل اللقب المنامة على موعد سهل مع تحقيق انتصاره الثالث على التوالي حينما يلتقي الحد.

وتعتبر المباراة في متناول المنامة نظرا لفارق الإمكانات الفنية الكبيرة والخبرة بين الفريقين. الحد الذي يقبع في المركز الأخير لم يتمكن حتى الآن من تحقيق أي فوز في البطولة ولا يتوقع له أن يفوز اليوم بعد أن تعرض لـ3 خسائر منذ انطلاق الدوري. المنامة يمتلك 4 نقاط من انتصارين، في حين يمتلك الحد 3 نقاط.