+A
A-

مباراة بوليفيا لا إنسانية

 عبر البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، عن سخطه من ملعب مباراة منتخب بلاده ضد بوليفيا، في إطار تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا.

ونشر نيمار صورة عبر حسابه على “إنستجرام” للاعبي البرازيل، وهم يحصلون على الأوكسجين، بعد مواجهة بوليفيا، وعلق قائلا: “ظروف لا إنسانية للغاية، ملعب سيء، مناخ سيء، كل شيء لم يكن على ما يرام.. لكن رغم كل ذلك، قدمنا أداءً جيدًا، ولعبنا مباراة مميزة”.

وتعادل “السيليساو” مع مضيفه البوليفي سلبيًا، في مباراة أقيمت بالعاصمة لاباز، المرتفعة بنحو 3600 متر عن سطح البحر، ما يؤدي إلى صعوبات في تنفس اللاعبين.

وضمن منتخب البرازيل، مبكرًا، التأهل رسميًا لكأس العالم، لكن تتبقى له مباراة في الجولة الأخيرة من التصفيات، أمام ضيفه التشيلي. من جهته، أكد المدير الفني لمنتخب البرازيل لكرة القدم، تيتي، رضاه عن أداء لاعبيه أمام بوليفيا رغم شعوره بالاستياء بسبب التعادل السلبي.

وقال تيتي، عقب المباراة التي أقيمت في لاباز، على ارتفاع ثلاثة آلاف و600 متر: “أنا سعيد بالأداء، لكنني مستاء بسبب النتيجة، رغم أن بوليفيا منتخب يشكل صعوبة كبيرة”.

وأكد تيتي، الذي حجز منتخبه بطاقة التأهل لروسيا في وقت سابق من التصفيات، أن “اللعب هنا في لاباز، وضد فريق في مكانة بوليفيا، يعد صعبا للغاية”، لذا توجه بالشكر لجهازه الفني والطبي على الاستعداد للمباراة، ما خفف من تأثير الارتفاع على الفريق.

وامتدح تيتي، حارس بوليفيا، كارلوس لامبي، الذي تصدى لعدة هجمات للسيليساو.

وأوضح أنه في لحظة من الشوط الثاني، بدا معجبا بأداء لامبي، رغم غضبه الشديد لأنه يحول دون دخول أهداف البرازيل المرمى.

وأشار تيتي إلى انه لم يحدد بعد قائمة اللاعبين، الذين سيستدعيهم لمونديال روسيا، مبرزا أنه لا يزال يتبقى الكثير من الوقت لاتخاذ قرارات في هذا الشأن.

وقبل جولة على نهاية التصفيات، تنفرد البرازيل بالصدارة بـ38 نقطة، ومن المقرر أن تستضيف تشيلي، الثلاثاء المقبل، في الجولة الأخيرة.