+A
A-

الأرجنتين في خطر

 أعرب المدير الفني لمنتخب الأرجنتين لكرة القدم، خورخي سامباولي، عن أمله وثقته في تأهل راقصي التانجو إلى بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، رغم التعادل السلبي أمام بيرو في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية.

وفي تصريحات صحفية عقب اللقاء، قال سامباولي: “لا يزال لدي أمل وواثق جدا من أننا سنتأهل للمونديال إذا لعبنا بهذه القناعة. الوضع ليس مريحًا، ولكن التأهل مازال يعتمد علينا”.

وأضاف: “لدي أمل كبير بناء على ما يقدمه هؤلاء اللاعبون في الملعب. لقد لعبنا مباراة جيدة جدا أمام بيرو، ولم ينقصنا سوى التهديف”.

ويرى سامباولي أن الأرجنتين لم تستسلم مطلقا كما أنها تستحق شيئا آخر، مبديا قناعته بأن الألبيسليستي سيفوز في مباراته الأخيرة المقررة الثلاثاء المقبل أمام الإكوادور.

وأبرز المدرب أن هناك حماسة بين اللاعبين وأنهم سيفعلون كل ما بوسعهم لاستغلال الفرصة الأخيرة للتأهل لمونديال 2018.

وحول ليونيل ميسي، رد سامباولي بأنه لعب بكثافة كبيرة، مبينا: “أنا واثق من أنه إذا لعبنا أمام الإكوادور بنفس الأداء أمام بيرو، فإننا سنتأهل للمونديال”.

ولاتزال الأمور مشتعلة في التصفيات، حيث لم يضمن أي منتخب التأهل للمونديال سوى البرازيل المنفردة بالصدارة، بينما تتنافس أوروجواي (28 نقطة) وتشيلي (26) وكولومبيا (26) إضافة لبيرو والأرجنتين (25) ومن خلفهما باراجواي (24) على التأهل إلى روسيا.

من جهته، قال باولو جيريرو، مهاجم وقائد منتخب بيرو لكرة القدم، إن منتخب بلاده “يجب أن يحقق الفوز في المباراة الأخيرة” أمام كولومبيا، من أجل التأهل.

وأوضح جيريرو، بعد التعادل السلبي مع المنتخب الأرجنتيني أن الفريق سيكون بحاجة للفوز على كولومبيا، لتحقيق حلم العودة للمونديال، بعد غياب دام 35 عاما.

وأضاف اللاعب للصحفيين، بعد مباراة الأرجنتين: “التصفيات صعبة للغاية على جميع الفرق.. لكننا يجب أن نواصل العمل، ونفوز بآخر مباراة على ملعبنا أمام كولومبيا”.

وأشاد جيريرو بـ”جهود كل فرد في الفريق، خلال المباراة أمام الأرجنتين”.